الشارع المغاربي – أمام مقر وزارة العدل: أنصار النهضة ينددون بايقاف علي العريض ويطالبون باطلاق سراحه

أمام مقر وزارة العدل: أنصار النهضة ينددون بايقاف علي العريض ويطالبون باطلاق سراحه

قسم الأخبار

6 يناير، 2023

الشارع المغاربي: نفذ عدد من انصار حركة النهضة وقادتها اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 وقفة احتجاجية امام مقر وزارة العدل بشارع باب بنات بالعاصمة للتعبير عن مساندتهم وتضامنهم مع نائب رئيس الحركة الموقوف علي العريض وللتنديد بايقافه وبالاجراءات التي قالوا ان وزيرة العدل ليلى جفال تتخذها بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيد مطالبين باطلاق سراح العريض.

واظهر فيديو نشرته النهضة على صفحتها بموقع فايسبوك ان عددا من قياداتها ونوابها السابقين حضروا الوقفة الاحتجاجية على غرار نور الدين البحيري وعماد الخميري ونور الدين العرباي وبلقاسم حسن ورياض الشعيبي والعجمي الوريمي وغيرهم.

ورفع المتظاهرون شعارات تعبر عن تضامنهم ومساندتهم لعريض ومنددة بما اعتبروه انقلابا على غرار ” يا علي.. أنت حر والمسيرة تستمر ….”وحريات حريات لا لقضاء التعليمات” و”يسقط ..يسقط الانقلاب” و”يسقط يسقط قيس سعيد ” و”الشعب يريد ما لا تريد” و “حريات حريات دولة الاستبداد وفات”..

وقال رياض الشعيبي مستشار رئيس الحركة في كلمة القاها وسط الحضور” اليوم نلتقي في هذه الوقفة لنحيي رئيس الحكومة الاسبق ووزير الداخلية الاسبق ونائب رئيس الحركة المهندس علي العريض ولنعبر عن تضامننا الكامل معه في هذه المظلمة التي يتعرض اليها بحرمانه من حريته والتعدي على حقه في المحاكمة العادلة …اليوم يستهدفون الاستاذ علي العريض بسبب موقفه المناهض للانقلاب والرافض لتسلط قيس سعيد منذ اليوم الاول ولا ننسى انه اول من صرح بان ما حصل يوم 25 جويلية كان انقلابا سافرا على الديمقراطية وعلى دستور 2014 وعلى ما حقق الشعب بتضحياته وبدمائه من حرية وكرامة و ديمقراطية”‘.

واضاف ” اليوم وزيرة العدل تستجيب لطلبات رئيسها وتامر بايقاف علي العريض دون اي موجب قانوني ودون اي فعل مادي يجرمه القانون لا لشيء الا لمواقفه السياسية المدافعة عن الديمقراطية ..وايقافه لا يزيده الا شرفا ولا يزيده الا كرامة ولا يزيده الا ثباتا وصمودا في الدفاع عن الدولة الديمقراطية التي ضحت من اجلها اجيال واجيال ..قيس سعيد لا يعرف التاريخ ولم يقرا التاريخ ولا يعرف تاريخ الحركة الديمقراطية في تونس والتي قدمت التضحيات على امتداد 50 سنة من اجل مكسب الحرية والديمقراطية وهي مازالت مستعدة لتقديم تضحيات اخرى دفاعا عن كرامة التونسيين وعن الديمقراطية وعن الحرية ..اليوم ناتي الى هذا المكان لنحيي القائد علي العريض ولنجدد له العهد باننا على درب الحرية ماضون وباننا مازالنا ثابتين على درب الصراع مع هذا الاستبداد الزاحف على بلادنا “.

وتابع “نقف هنا لندد باعتقال علي العريض خارج الاطر القانونية وبعيدا عن كل ما يوجب اعتقاله ونقف اليوم لنعبر له عن مساندتتا ولندد باجراءات وزيرة العدل التي كما قلت تطبق تعليمات رئيسها في استهداف الحركة الديمقراطية والديمقطرايين وليس فقط علي العريض فكل من يقول كلمة حرة في هذه البلاد اصبح مهددا بالايقاف وبالامس شاهدنا الاستدعاءات الموجهة لقادة جبهة الخلاص وكل من يقول كلمة حرة اصبح مهددا بالسجن وبالاعتقال التعسفي ولكن كل هذا لن يثنينا ولن يوقفنا وسوف نستمر في مسيرتنا “.

يشار الى ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد اصدر يوم 19 ديسمبر المنقضي بطاقة ايداع بالسجن في حق على العريض في اطار التحقيق في ما يعرف بقضية التسفير الى بؤر التوتر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING