الشارع المغاربي – أمان الله المسعدي: اللّجنة العلميّة اقترحت غلق الحدود البرية والجوية والبحرية

أمان الله المسعدي: اللّجنة العلميّة اقترحت غلق الحدود البرية والجوية والبحرية

قسم الأخبار

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّد أمان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم السبت 24 افيرل 2021 أن اللجنة العلمية سترفع توصياتها الى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بشأن سبل منع دخول السلالتين إلى تونس والحد من ظهورهما، مبرزا ان اللجنة تجتمع اليوم لتقديم اقتراحاتها في ضوء انتشار السلالتين الجنوب افريقية والبرازيلية، بكل من ليبيا وفرنسا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن المسعدي قوله “اقترحت غلق الحدود البرية والجوية والبحرية أو اجراء تحاليل سريعة بمناطق العبور على الوافدين على المطارات والموانئ حتى وان استظهروا بتحليل “بي سي ار” سلبي على أن يتم وضع كل شخص يكون تحليله إيجابيا في الحجر الصحي الاجباري”.

وأضاف “من الصعب تنفيذ الاقتراح الثاني الذي يتطلب وضع منظومة كاملة حسب الوافدين وهو ما يستوجب الاعداد له مسبقا وتوفير التحاليل والموارد البشرية الضرورية” مُحذّرا من تطور الوضع الوبائي الذي وصفه “بالخطير جدا” خاصة في ظل توافد أعداد هامة من المصابين بكوفيد-19 على المستشفيات فضلا عن المقيمين بها لتلقي العلاج وهو ما يتسبب في ارهاق المنظومة الصحية.

وقال “تونس لا تتحمل مزيدا من تدهور الوضع الوبائي الخطير أصلا”.

يُشار إلى أنّ اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ستجتمع اليوم لتقديم اقتراحات للتوقي من السلالات المتحورة لفيروس كورونا في ظل انتشار السلالة الجنوب افريقية في ليبيا والسلالة البرازيلية في فرنسا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING