الشارع المغاربي – أمريكا تضع على ذمة المُصدّرين التونسيين دليل إجراءات

أمريكا تضع على ذمة المُصدّرين التونسيين دليل إجراءات

قسم الأخبار

7 فبراير، 2020

الشارع المغاربي:  كشفت الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في مايكل هارفي، مساعد مدير الوكالة الدولية للتنمية لشؤون الشرق الأوسط اليوم الجمعة 7 فيفري 2020 عن خارطة طريق لتطوير صادرات تونس من المواد الغذائية والفلاحية نحو أمريكا ، قال انه تم تقديمها للسلطات التونسية.

وأعلن هارفي،أنّ هذا الدليل يتضمن كل الإجراءات التي قال إنها ستساعد على تبسيط تصدير المؤسسات التونسية منتجاتها الفلاحية للسوق الأمريكية وفهم كيفية إستثمار ما أسماه بالفرصة، مبرزا ان الدليل موجود بثلاث لغات وانه تم وضعه على ذمة كافة المؤسسات التونسية .

أما وزير التجارة عمر الباهي ، فقد وصف الدليل بالهام مذكرا بأنه جاء بفضل تلبية طلب الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي سنة 2015 بتكوين اللجنة الإقتصادية المشتركة الأمريكية التونسية متوقعا أن يساهم الدليل في تطوير اليد العاملة بالمؤسسات الصناعية والغذائية والفلاحية التي قال انها توفر ما يمثل 13% من الناتج القومي الخام،

وكشف ، وفق ما نقلت موزاييك ، ات مركز النهوض بالصادرات سينظم لقاء  في واشنطن بين مؤسسات إقتصادية تونسية صغيرة ومتوسطة وكبرى مع شركاء أمريكيين خلال الأسابيع القليلة القادمة لبحث إجراءات هذا الدليل. .

وفت الباهي الى ان مؤسسات صناعية في مجالات زيت الزيتون والألمنيوم والحديد والصناعات التقليدية، توفّر عائدات بأكثر من 500 مليون دينار من التصدير نحو السوق الأمريكية حاليا .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING