الشارع المغاربي – أمريكا تُبشر بتوفير لقاح يُخفف آلام "كورونا" وبدواء لعلاجه في سنة

أمريكا تُبشر بتوفير لقاح يُخفف آلام “كورونا” وبدواء لعلاجه في سنة

قسم الأخبار

3 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشف نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في مؤتمر صحفي يوم أمس الإثنين عن التجهيز لدواء يُساهم في تخفيف آلام الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” قائلا إنّه قد يرى النور مع حلول الصيف أو الخريف المقبل وإنّ اللقاح قد لا يتوفر قبل نهاية السنة الجارية او السنة القادمة. 

وأضاف بنس أنّه “قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد بحلول هذا الصيف أو الخريف” متابعا “اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الاشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفرا بحلول الصيف أو بداية الخريف”.

وابرز أنّه تم استخدام عقار “ريميدسفير” الذي تنتجه شركة “غيلياد ساينسيز” لمعالجة مصاب في الولايات المتحدة كجزء من التجارب الطبية، وأنّ هذا المضاد للجراثيم أدرج ضمن التجارب والجهود التي تقوم بها دول آسيوية لمكافحة الفيروس.

ومن بين العلاجات الأخرى المحتملة هناك عقار تطوره شركة “ريغينيرون” للأدوية التي تستخدم مضادات أحادية المنشأ لمحاربة العدوى سبق وأن أثبتت نجاعتها ضد فيروس إيبولا.

يُشارُ الى أنّ الصين سجّلت 125 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020 في أدنى حصيلة يومية منذ ظهور الفيروس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING