الشارع المغاربي – أمريكا وكندا والمكسيك تفوز باستضافة مونديال 2026

أمريكا وكندا والمكسيك تفوز باستضافة مونديال 2026

13 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : فاز الملف المشترك المُقدّم من طرف كل من أمريكا وكندا والمكسيك بتنظيم كأس العالم 2026 بعد حصوله على 134 صوتا مقابل 56 صوتا لملف المغرب، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

وتمّ التصويت بشكل إلكتروني وشاركت فيه كافة اتحادات الدول المنضوية تحت لواء “الفيفا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أثار جدلا بعد دعمه لملف الثلاثي (الولايات المتحدة، المكسيك، كندا) لاستضافة نهائيات مونديال 2026، محذرا الدول التي تدعم ملف المغرب.

وقال ترامب في تغريدة: “لقد قدمت الولايات المتحدة مشروعا قويا مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026”.

وأضاف “سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأمريكي.. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟”.

يذكر أنّه سبق للمغرب الترشّج لتنظيم كأس العالم في أربع مناسبات سابقة خسرت فيها المملكة سباق الظفر بالتنظيم، بعدما تقدمت لاستضافة الحدث الكروي الأهم أعوام 1994 و1998 و2006 و2010.

جدير بالذكر أن لجنة ملف المغرب 2026 راسلت الفيفا في فيفري المنقضي إحتجاجا على ما أسمته بالتعامل غير العادل مع ملفات الترشح لاحتضان مونديال 2026 بعد سماح الاتحاد الدولي لبلدان الكونكاكاف وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بالترويج لملفها في اجتماع دول “الكوسافا” متهمة رئيس الفيفا بالانحياز للملف الثلاثي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING