الشارع المغاربي – أمهلهم 9 أيام: حفتر يُهدّد بطرد الأفارقة بكلّ الوسائل العسكرية المُتاحة جوّا وبرّا

أمهلهم 9 أيام: حفتر يُهدّد بطرد الأفارقة بكلّ الوسائل العسكرية المُتاحة جوّا وبرّا

8 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي: أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر انها أمهلت الأفارقة الوافدين 9 أيام لمغادرة الجنوب الليبي والعودة إلى بلدانهم الأصلية .

ومنحت القيادة العامة للجيش الليبي، وفق بيان صادر عنها اليوم الخميس 8 مارس ، مهلة حتى 17 مارس الجاري، معتبرة أن هذا التاريخ هو آخر موعد لتواجدهم على التراب الليبي مشدّدة على أنها ستستخدم القوة لإخراجهم بكلّ الوسائل العسكرية المتاحة جوّا وبرّا بعد هذا الاجل.

وأهابت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالأفارقة الوافدين من دول الجوار الإفريقي “بعدم الانجرار وراء الميليشيات الخارجة عن القانون واستغلالهم لزعزعة أمن واستقرار الجنوب الليبي”.

وطالبت أعيان ومشائخ مناطق الجنوب الليبي الاتصال بالغرف الأمنية بالمناطق العسكرية “سبها، أوبارى غات، مرزق” ورفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يساهم في حماية أو إيواء أو مساعدة الوافدين الأفارقة بأي شكل من الأشكال.

يشار الى ان جدلا واسعا رافق تقريرا نشرته قناة “سي .ن .ن” منتصف شهر نوفمبر 2017 ،كشف وجود سوق للرق بلبيبا يُباع فيه المهاجر الافريقي بـ150 دولارا.

الى ذلك كشفت تقارير منظمات حقوقية وانسانية ان عشرات الالاف من الافارقة توافدوا على التراب الليبي خلال السنوات الاخيرة ، وان عددا كبيرا منهم حاول الهجرة بشكل غير شرعي الى  أوروبا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING