الشارع المغاربي – أميرة شرف الدين: لا نية للعودة لـ"قلب تونس" وحضور المليكي ما كان ليغيّر نتيجة التصويت

أميرة شرف الدين: لا نية للعودة لـ”قلب تونس” وحضور المليكي ما كان ليغيّر نتيجة التصويت

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكدت النائبة عن الكتلة الوطنية أميرة شرف الدين اليوم الاثنين 12 اكتوبر 2020 ان كل ما يشاع حول امكانية عودة جانب من كتلتها الى حزب قلب تونس “إشاعات لا اساس لها من الصحة”.

وأوضحت النائبة خلال مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان كتلتها ماضية الى الامام وان همها الوحيد هو خدمة الشأن العام والنهوض بالبلاد نافية امكانية العودة الى احضان قلب تونس مؤكدة في نفس الوقت احترامها لهذا الحزب.

وعادت شرف الدين على اجتماع الكتلة يوم السبت الماضي في غياب رئيسها حاتم المليكي وانتخاب النائب رضا شرف الدين رئيسا جديدا للكتلة لافتة الى ان الاجتماع دعا اليه المليكي والى انه تم الاتفاق بالاغلبية على ان يكون موعده يوم السبت لتوزيع المسؤوليات وتحديد اللجان البرلمانية باعتبار ان يوم الاثنين هو اخر اجل لتعيينها  مشددة على ان الاجتماع انعقد بتوفر النصاب القانوني وبحضور عدل تنفيذ.

وأضافت ان الاجتماع ترأسه النائب رضا شرف الدين باعتباره أكبر الاعضاء سنا طبقا للنظام الداخلي للكتلة مشيرة الى ان بعض الاعضاء  ممن تعذر عليهم الحضور واكبوا الاجتماع عن بعد والى انه تعذر على رئيس الكتلة الحضور مرجحة ان تكون اسباب شخصية وراء تخلفه.

واعربت النائبة عن استغرابها من موقف حاتم المليكي مؤكدة انهم عملوا معه طيلة سنة كاملة في أجواء وصفتها بالرائعة وان المليكي متشبع بالديمقراطية وانه ما كان عليه ان يغتاظ من الممارسة الديمقراطية مذكرة بأنهم كانوا قد غادروا حزب قلب تونس بسبب التفرد بالرأي .

واكدت انه حتى لو حضر حاتم المليكي الاجتماع فإن نتيجة التصويت ما كانت لتتغير مشددة على انه تم انتخاب رضا شرف الدين بالاغلبية رئيسا جديدا للكتلة  في كنف الشفافية والديمقراطية وبتوفر نصاب قانوني مذكرة بأن هذا الاخير من مؤسسيها شأنه شأن حاتم المليكي.

  

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING