الشارع المغاربي – "أنا يقظ" تكشف عن عقود "لوبيينغ" جديدة للنهضة قيمتها مليون دينار وتُعلن عن مقاضاتها وتقديم طلب تعهد لمحكمة المحاسبات

“أنا يقظ” تكشف عن عقود “لوبيينغ” جديدة للنهضة قيمتها مليون دينار وتُعلن عن مقاضاتها وتقديم طلب تعهد لمحكمة المحاسبات

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت منظمة “انا يقظ” اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 عن رفعها قضية بحزب حركة النهضة بخصوص عقود “لوبيينغ” جديدة قالت انها ستتولى تقديم طلب تعهّد لمحكمة المحاسبات في شأنها لاتخاذ ما يوجب القانون الانتخابي من إجراءات والى انها سترفع شكاية جزائية لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر .

واتهمت المنظمة في بلاغ صادر عنها اليوم الحركة بأنّها “بالإضافة إلى إمضائها على عقدي لوبيينغ -Lobbying- قبيل انتخابات 2014 و2019، قامت بإمضاء عقدين آخرين مع شركة Burson-Marsteller الأمريكية قبيل مؤتمرها العاشر سنة 2016 وقبيل الانتخابات البلدية لسنة 2018”.

وكشفت أن قيمة العقدين المذكورين تبلغ حوالي 355,850.79 دولار اي ما يعادل مليون دينار تونسي مذكّرة بأنّ القانون التونسي وبالتحديد المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية، يحجر على الأحزاب قبول تمويل مباشر أو غير مباشر نقدي أو عيني صادر عن أية جهة أجنبية وتمويل مباشر أو غير مباشر مجهول المصدر.

وأبرزت المنظمة أنّها ستتولى “بناء على ما توفر لديها من معلومات وفي ظل السكوت المريب لأجهزة الدولة، تقديم طلب تعهّد لمحكمة المحاسبات لاتخاذ ما يوجب القانون الانتخابي من إجراءات في حقّ حزب حركة النهضة” . واضافت انها سترفع شكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر على معنى القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 والنتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING