الشارع المغاربي – "أنا يقظ" تُطالب برفع الحصانة عن رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي

“أنا يقظ” تُطالب برفع الحصانة عن رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي

قسم الأخبار

30 يناير، 2023

الشارع المغاربي: طالبت منظمة “انا يقظ” اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 المجلس الأعلى المؤقت للقضاء برفع الحصانة عن القاضي مكرم بن منا رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي بعد أن وُجهت له تهمة “الاعتداء على الملك العمومي بالمياه”.

وكشف المنظمة في منشور على صفحتها بموقع فايسبوك ان المجلس الأعلى المؤقت للقضاء تلقى مطلباً لرفع الحصانة عن رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي القاضي مكرم بن منا بعد أن وجهت له تهمة “الاعتداء على الملك العمومي بالمياه” مشيرة الى وجود قضية مرسمة تحت العدد 72316 بناحية منزل بوزلفة .

واكدت ان رئيس محكمة الناحية قرر تعيين جلسة بتاريخ 22 فيفري المقبل للنظر في القضية.

وذكرت بان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد قرر بتاريخ 11 نوفمبر 2022 تعيين القاضي العدلي مكرم بن منا رئيساً للجنة الوطنية للصلح الجزائي.

يشار الى ان رئيس الجمهورية كان قد استقبل ظهر يوم الثلاثاء الماضي المنصف الكشو رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء.

واعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها ان اللقاء تناول جملة من المواضيع من بينها خاصة الحركة السنوية للقضاة وان رئيس الدولة اكد على ضرورة تحديد مقاييس موضوعية تنسحب على الجميع مضيفة انه شدد أيضا على ضرورة استقلال الوظيفة القضائية باعتبار انه لا يمكن للقضاء أن يكون مستقلا إلا بقضاة مستقلين.

واشارت الى ان سعيد أكد على واجب التحفظ المحمول على كل من يتحمل مسؤولية داخل الدولة ومن بينهم وليس أقلهم القضاة والى انه اعرب عن تقديره للعمل الذي يقوم به المجلس الأعلى المؤقت للقضاء لفرض احترام هذا الواجب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING