الشارع المغاربي – أندري باران يُسلم المشيشي دعوة من نظيره الفرنسي لزيارة باريس

أندري باران يُسلم المشيشي دعوة من نظيره الفرنسي لزيارة باريس

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت رئاسة الحكومة أنّ السفير الفرنسي الجديد قدم خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 برئيس الحكومة هشام المشيشي دعوة من نظيره الفرنسي لزيارة فرنسا .

ونقلت رئاسة الحكومة عن السفير شكره للسّلطات التونسية التي قال انه لمس لديها جدّية في تعزيز التعاون المشترك، ذاكرة أنّه قدم بالمناسبة دعوة من الوزير الأول الفرنسي لنظيره التونسي لزيارة فرنسا.

من جهته ابرز المشيشي لضيفه أنّه سيجد كل الدعم والاحاطة في ممارسة مهامّه الجديدة، مجددا اعرابه عن تضامن تونس واستنكارها للعمليات الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا مذكرا بأن فرنسا تُعدّ شريكا استراتيجيا لتونس خاصّة على المستوى الاقتصادي.

ودعا المشيشي لتضافر كل الجهود الدولية لمجابهة آفة الإرهاب، معبرا عن استعداد تونس لتذليل عدد من الصعوبات التي تعترض بعض المستثمرين الفرنسيين في تونس خاصة في ظل وضع اقتصادي صعب بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار السفير، من جهته الى أن بعث الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط في نوفمبر 2019 تُترجم عن عمق العلاقات لا فقط الاقتصادية بل وكذلك الثقافية والتي قال انها دلالة على البعد الاجتماعي والعلمي بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING