الشارع المغاربي – أنس جابر تُروّج للاستشارة الالكترونية

أنس جابر تُروّج للاستشارة الالكترونية

قسم الأخبار

5 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: دعت لاعبة التنس التونسية انس جابر التونسيين الى المشاركة في الاستشارة الالكترونية الوطنية.

وظهرت جابر يوم امس الجمعة 4 فيفري 2022 في مقاطع فيديو قصيرة على صفحتيها في موقعي فايسبوك وانستغرام وهي تخاطب الشباب التونسي وتعبر عن اعجابها بالاستشارة الوطنية.

وقالت جابر:”ليس من عاداتي ان انزل قصصا من هذا النوع ولكني اردت ان احدثكم عن المبادرة الجديدة التي اعجبتني كثيرا وشاركت فيها وهي الاستشارة”.

واضافت” اعطيت فيها رايي بكل حرية وانا اريد ان اطلب منكم تخصيص 5 دقائق للتسجيل فيها وابداء ارائكم بكل حرية لاننا معنيون بمستقبل تونس..وارجو ان تعطوا رايكم بكل حرية حول كيف تريدون ان تصبح تونس في المستقبل”.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اعلن يوم 13 ديسمبر المنقضي ضمن خارطة طريق عن تنظيم استشارة وطنية الكترونية تفضي الى تنظيم استفتاء يوم 25 جويلية المقبل.

وتهدف الاستشارة لمعرفة التوجهات العامة للتونسيين حول مجموعة من الملفات المتعلقة بالاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واثار الاعلان عن تنظيم هذه الاستشارة جدلا في الاوساط السياسية بتونس خاصة في ظل تعطل لغة الحوار المباشر بين رئيس الجمهورية ومختلف الاحزاب والقوى المدنية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد قدم يوم الخميس 27 جانفي 2022 خلال اجتماع مجلس الوزراء النتائج الاولية للاستشارة الالكترونية الوطنية التي انطلقت رسميا منذ ايام مبرزا ان 82 % من المشاركين فيها مع نظام رئاسي وان 81 % مع نظام الاقتراع على الافراد.

وقال سعيد في كلمة خلال افتتاح اجتماع مجلس الوزراء نقلتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على موقع فايسبوك ان 92 % من التونسيين مع سحب الثقة من النواب وان 89 % ليست لهم ثقة في القضاء وان 81 % مع تنظيم الدولة الشؤون الدينية.

وشدد سعيد على ان الارقام التي قدمها ليست مزيفة وعلى انها تمثل التوجهات الكبرى للمشاركين في الاستشارة مذكرا بالمرحلة القادمة التي قال انها تتمثل في تاليف هذه التوجيهات واعداد استفتاء شعبي يوم 20 مارس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING