الشارع المغاربي – أنقرة: لن نُرسل مزيدا من العسكريين الى ليبيا طالما تمّ احترام الهدنة

أنقرة: لن نُرسل مزيدا من العسكريين الى ليبيا طالما تمّ احترام الهدنة

قسم الأخبار

23 يناير، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس 23 جانفي 2020 أنّ “تركيا لا تعتزم إرسال المزيد من المستشارين العسكريين إلى ليبيا طالما كان وقف إطلاق النار ساريا”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن أوغلو قوله  “لقد اتفقنا جميعا على عدم إرسال مستشارين إضافيين أو قوات أو مرتزقة من أية دول مجاورة، طالما تم احترام اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار، والجميع ملتزم بذلك”.

وفي ما يتعلق بموعد الاجتماع الوزاري القادم حول ليبيا في برلين، أفاد  جاويش أوغلو بأنّه يعتقد أنه سيكون في أول أسبوع من شهر فيفري قائلا “يجب أن يخبرنا الألمان بالموعد… أعتقد أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ينسق الموعد مع الوزراء الآخرين الراغبين في المشاركة وقد أيدنا بالفعل فكرة عقد مؤتمر متابعة”.

وكانت محطة (إن.تي.في) التلفزيونية قد نقلت عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إنّ “تركيا لم ترسل قوات إلى ليبيا حتى الآن لدعم الحكومة المعترف بها دوليا، وإنّما أرسلت مستشارين عسكريين ومدربين فقط” فيما نقل تلفزيون (إن.تي.في) عن الرئيس التركي قوله للصحافيين على متن رحلة العودة من مؤتمر برلين  “إنّ جهود تركيا في القمة وضعت الأساس لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة” مضيفا “الوجود التركي في ليبيا عزز الآمال في السلام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING