الشارع المغاربي – أنور بن قدور: الحقيقة مُرّة ويجب كشفها للشعب والبلاد تتّجه نحو الفوضى

أنور بن قدور: الحقيقة مُرّة ويجب كشفها للشعب والبلاد تتّجه نحو الفوضى

قسم الأخبار

10 يناير، 2022

الشارع المغاربي: دعا أنور بن قدور الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالدراسات والتوثيق اليوم الاثنين 10 جانفي 2022 السلطة التنفيذية بكشف عن حقيقة الاوضاع في عديد القطاعات ذاكرا منها الصحة والتعليم والفلاحة والتنمية، معتبرا انه لا يمكن المواصلة بهذا الشكل .

وقال بن قدور خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام”: “على رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة قول الحقيقة للشعب ولا يمكن طلب تضحيات من الشعب دون توضيح الاشكالات التي تعيش على وقعها البلاد والتي هي ناتجة عن تراكمات انضافت اليها جائحة كورونا “.

وأضاف “لا نلاحظ وجود استراتيجيا واضحة لحل هذه المشاكل التي تطورت وللخروج من المأزق…يجب ان يكون هناك برنامج مُتكامل ويجب تشريك الاطراف المتدخلة..يجب تشريك الجميع ..الحياة اصبحت اكثر صعوبة وبالاضافة الى ذلك لدينا مشاكل داخلية وخارجية في علاقة بالعالم وبكورونا….كل هذا غائب وليست لدينا اية معلومة عن اي شيء باستثناء آخر لقاء جمعنا برئاسة الحكومة اين تمّ مدنا ببرنامجها وبالعديد من الاحصائيات ولكن يجب اعلان هذا للشعب ككل وليس فقط لاتحاد الشغل “.

وتابع ” الحقيقة ستكون مُرّة ولكن ان انطلقنا في الاشتغال على حل اشكالياتنا بكفاءات تونسية يمكن حلها تدريجيا” مشددا على ضرورة اصلاح التعليم والصحة.

وقال بن قدور “من الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها الاتحاد عدم المواصلة في اصلاح المنظومة التربوية مثلما انطلقنا في البداية وتوقفنا..هناك اشكاليات لم يحلها الشعب وهي مسائل مجتمعية ” مشيرا الى وضعية التلاميذ في المناطق الريفية ومشاكل الوصول الى المدارس والى وضعية الطلبة .

وأكّد “يجب انقاذ تونس في اطار حزمة متكاملة من الاجراءات وبناء تونس على التشاركية ..نحن متجهون نحو ازمات كبيرة وفوضى ان لم ننقذ الاوضاع في البلاد”.

وأضاف المتحدث “الإتحاد مازال متمسكا بالحوار الإجتماعي والوطني والمجتمعي للخروج بتونس من الازمة وايجاد حلول ويجب ان يكون الحوار مبينا على أسس واضحة وليس على الفردانية… يقدم كل طرف تصوراته واقتراحاته للإصلاح وكيفية جلب موارد للدولة وتكون التصورات حقيقية وفعالة”.

وواصل “يجب رقمنة الادارة لمحاربة الفساد وكنا قد طالبنا بذلك في عديد المناسبات”.

وتابع “رئاسة الجمهورية لا تتحاور مع الكل ولا يقتصر الامر على الاتحاد ونور الدين الطبوبي فقط ..لكن سعيّد والطبوبي في تواصل على الهاتف وللاتحاد ثوابت وهو متمسك بالحوار “.

وبخصوص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قال بن قدور “لا ارادة سياسية لحل الاشكالات في تونس…من بين اقتراحات الصندوق أن تصبح كتلة الأجور في حدود 12،5 % فقط ولدينا اشكال في النمو ويجب التفكير في تعبئة مواردنا والترفيع في نسبة النمو …لدينا تصورات اخرى ونور الدين الطبوبي سيلتقي رئيسة الحكومة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING