الشارع المغاربي – أهمهم عميد قضاة التحقيق السابق: الفرقة المركزية بالعوينة تستمع لعدد من القضاة المعزولين

أهمهم عميد قضاة التحقيق السابق: الفرقة المركزية بالعوينة تستمع لعدد من القضاة المعزولين

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: افاد مصدر مطلع ” الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 17 اوت 2022 أن الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة وجهت دعوة اليوم إلى عميد قضاة التحقيق سابقا محمد كمون الذي تم عزله ضمن قائمة تضم 57 قاضيا وقاضية بأمر رئاسي .

وكشف المصدر انه لم يتم الاستماع اليوم الى كمون الذي تخلف عن الحضور وان الفرقة المركزية قامت في المقابل بسماع قضاة آخرين شملهم بدورهم قرار العزل.

واكد مصدر من هيئة دفاع القضاة المعزولين لـ”الشارع المغاربي” ان موكليهم يتمتعون بالحصانة القضائية مستندا في ذلك الى قرار المحكمة الادارية القاضي بايقاف تنفيذ قرارات العزل والذي قال انه اعاد لهم كل حقوقهم بما في ذلك الحصانة.

واعتبر المصدر ذاته أن هناك حملة ممنهجة على القضاة المعفيين وخاصة الذين يشغلون مناصب قضائية كبرى بغاية إبعادهم وتنصيب قضاة آخرين موالين لنظام الحكم الحالي.

وتأتي الاستماعات بعد اعلان وزارة العدل في بيان صادر يوم الاحد المنقضي عن اطلاق اجراءات تتبع جزائية في حق القضاة المعزولين.

وكانت المحكمة الادارية قد قضت بايقاف تنفيذ قرار الاعفاء في حق 49 قاضيا وقاضية من مجموع 57 صدر في حقهم قرار عزل بامر رئاسي اثار جدلا واسعا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING