الشارع المغاربي – أهمّها بالداخليّة: الفخفاخ يُدخل تعديلات على حكومته ويقود آخر جولة من المُشاورات

أهمّها بالداخليّة: الفخفاخ يُدخل تعديلات على حكومته ويقود آخر جولة من المُشاورات

قسم الأخبار

15 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: تنطلق صباح اليوم السبت 15 فيفري 2020 آخر جولة من المشاورات سيجريها المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ قبل الإعلان عن تركيبة حكومته عشية اليوم بقصر قرطاج .

وسيلتقي الفخفاخ بدار الضيافة الأمناء العامين ورؤساء الاحزاب المعنية بالمشاركة في الحكومة، وستخصص اللقاءات لتقديم التعديلات التي عرفتها التشكيلة .

ويبدو أنّ تعديلات قام بها الفخفاخ على مستوى التركيبة بعد اجتماعه يوم امس برئيس البرلمان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قدم له شروط الحركة لمنح الثقة لحكومته .

يُشار الى ان تسريبات تشير الى ان الفخفاخ قد يكون أدخل بتعديلا في تركيبة الحكومية على مستوى 4 حقائب وزارية ، منها وزارتي الداخلية والعدل .

وتتزامن مشاورات الفخفاخ الاخيرة مع اجتماع سيعقده اليوم مجلس شورى حركة النهضة الذي ستعلن اثره الحركة عن موقفها النهائي من حكومة الفخفاخ بمنحها الثقة من عدمه.

وعلى مستوى الداخلية ، يبدو انّ تمسك النهضة برفض الثلاثي المقترح بقوة على غرار منير الكسيكسي آمر الحرس الوطني السابق ويوسف الزواغي مدير عام الديوانة وعبد الرحمان حاج علي ، جعل الفخفاخ يتراجع ويتجه نحو تعيين قاض اداري قد يكون اما كاتب الدولة السابق عبد الرزاق بن خليفة المرشح عن التيار أو سليم المديني مدير ديوان وزير العدل ، المعين منذ 2016 .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING