الشارع المغاربي – أودى بحياة 3 أطفال : لجنة تحقيق فني في حادث قطار صفاقس

أودى بحياة 3 أطفال : لجنة تحقيق فني في حادث قطار صفاقس

22 مايو، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، أن وزير النقل هشام بن أحمد قرّر “تشكيل لجنة تحقيق فني للبحث في ظروف الحادث الذي جد يوم 18 ماي 2019 والمتمثل في اصطدام قطار نقل المسافرين الرابط بين تونس العاصمة وصفاقس بسيارة خاصة على مستوى معتمدية ساقية الزيت بصفاقس والذي راح ضحيته 3 أطفال”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أن هذه اللجنة ستتولى “الكشف عن أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات،على أن تقدم تقريرها للعموم حول ملابساته خلال 15 يوما ابتداء من اليوم”، مشيرة إلى انه “سيتم على إثر ذلك رفع الأمر إلى القضاء للبت فيه”.وأفادت أنها “ستتخذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرر وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة”.

يُشار إلى أن معتمدية ساقية الزيت عرفت في وقت الإفطار يوم السبت 18 ماي 2019، حادث مرور أليم تمثل في اصطدام بين القطار الذي يقطع المدينة وسيارة خفيفة أسفرت عنه وفاة ثلاثة أطفال ( 6 سنوات و11 سنة و14 سنة) كانوا على متنها وإصابة سائقها بجروح بليغة.

وقد قام متساكنو منطقة زنقة المهيري يوم الأحد 19 ماي الجاري اثر هذا الحادث بقطع الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى طريق تونس كلم 5 احتجاجا على تكرر حوادث القطار والأعطاب المتكررة للحواجز الأوتوماتيكية منذ مدة إضافة إلى  السرعة المفرطة للقطار داخل المناطق العمرانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING