الشارع المغاربي – "أولياء غاضبون" يُعلنون عن تدويل أزمة الثّانوي

“أولياء غاضبون” يُعلنون عن تدويل أزمة الثّانوي

9 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت تنسيقية “أولياء غاضبون” اليوم السبت 9 فيفري 2019 أنّها قرّرت تدويل أزمة التعليم الثانوي، موضّحة أنّها شرعت اليوم في إجراءات تقديم شكايتين ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي قالت إنها ستودع الأولى مباشرة بمقرّ منظمة العمل الدولية بجنيف وبمكتبها في تونس.

أما الشكاية الثانية، فأضافت التنسيقية في بيان صادر عنها اليوم أنها ستُقدّمها إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”.

وأرجع “أولياء غاضبون” قرارهم إلى ما أسمته بـ”جرائم ارتكبتها نقابة الثانوي طيلة الخمس سنوات المنقضية ضدّ الطفولة في تونس ولجؤئها باسم العمل النقابي إلى أساليب غير شرعية واستخدامها مليون طفل بريء كرهائن للابتزاز والحصول على مكاسب مالية في خرق واضح للقانون الوطني ولمختلف المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالعمل النقابي وبحقوق الطفل”.

وكان المنسّق العام لتنسيقية “أولياء غاضبون”، حسن بن عبد العزيز الشك، قد قال إنّه تقرر تأجيل “المظاهرة الوطنية الكبرى التي كان مزمعا تنظيمها اليوم السبت 9 فيفري 2019 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وذلك بعد الاتفاق الذي حصل بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول ملف التعليم الثانوي” وفق قوله.

وأكد نفس المصدر “احترام التنسيقية قرارات مؤسسات الدولة مع استعدادها للذود عن مصالح التلاميذ الذين يمثلون خطا أحمرا “قائلا “إن عادوا عدنا وسنستعمل كل الوسائل الاحتجاجية القانونية المتاحة للأولياء للدفاع عن حق أبنائهم في التعليم في ظروف سانحة وأرضية ملائمة” .

جدير بالذكر أن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي علقت عشية أمس اجتماعها دون أن تخرج بأي موقف على أن تستأنفه اليوم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING