الشارع المغاربي – أول مشروع بين القطاعين العام والخاص: اطلاق “شمس النفيضة”

أول مشروع بين القطاعين العام والخاص: اطلاق “شمس النفيضة”

قسم الأخبار

26 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم الجمعة 26 جوان 2020 عن إطلاق نشاط محطة لطاقة الكهرباء الشمسية “شمس النفيضة” التي قالت إنها أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص مشيرة الى أن ذلك يأتي تحت نظام التراخيص.
واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن اعلان محطة الطاقة الكهربائية يأتي في إطار دعم ومساندة الوزارة لمشاريع الطاقة المتجددة ووفق المخطط الحكومي في رفع نسبة الطاقات المتجددة في تونس إلى 30% في أفق 2030 مبرزة ان هذا المشروع يعود إلى مجموعة المشاريع التي تمت الموافقة عليها في سنة 2018 ضمن نظام التراخيص ذات 1 ميغاواط وبمشتر وحيد وهو الشركة التونسية للكهرباء والغاز.
واعتبرت الوزارة ان مشروع “شمس النفيضة” من المشاريع التونسية تصميما واستثمارا وإنجازا قالت إن كلفة إنجازه بلغت 3.3 ملايين دينار مشيرة الى انه حظي بعقد شراء ثابت بـ 247 مليما للكيلواط ساعة مدة 12 عاما ثم بسعر 210 مليمات مدة 8 أعوام.
واشارت الوزارة الى انها ستستمر في دعم وتشجيع بقية المستثمرين في الطاقات المتجددة سواء من المشاريع التي تمت الموافقة عليها في 2018 أو التي حصلت على الموافقة أخيرا في الدورة الثالثة بالاضافة الى 6 مشاريع من فئة 10 ميغاواط و10 مشاريع من فئة 1 ميغاواط التي تبلغ كلفة استثماراتها الجملية حوالي 150 مليون دينار .
واضافت الوزارة انها ستوفر مواطن شغل قارة يفوق عددها 150.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING