الشارع المغاربي – أول نشاط له منذ عودته من "دافوس" : الغنوشي في مكتب الباجي

أول نشاط له منذ عودته من “دافوس” : الغنوشي في مكتب الباجي

1 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الخميس 1 فيفري 2018 بقصر قرطاج استعرض جملة من القضايا الوطنيّة والإقليمية.

وأضاف الغنوشي في اول نشاط له منذ عودته من مؤتمر دافوس ،أنه تم التأكيد بالأساس على ضرورة إنخراط الأحزاب السياسية في إنجاح الاستحقاق الانتخابي البلدي القادم من خلال توعية التونسيين بأهمية الانتخابات البلدية وانعكاساتها المباشرة على ظروف عيش المواطنين.

وكشف رئيس حركة النهضة  وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس 1 فيفري 2018 انه تمّ التطرق خلال اللقاء ايضا  إلى ضرورة التسريع باستكمال تركيز المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها المحكمة الدستورية.

ومن المرجح ان يكون اللقاء قد تمحور بالاساس حول مشاركة الغنوشي في مؤتمر دافوس الذي انتظم من 23 الى 26 جانفي المنقضي، وللقاءات التي عقدها هناك  .

وكان قائد السبسي قد أكد في وقت السابق ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي دائما ما يحيطه علما بفحوى زياراته الخارجية .

وخلال السنوات الاخيرة تعددت الانتقادات الموجهة لشخصيات حزبية بخصوص تنقلاتها الخارجية ، بين من يصفها بالديبلوماسية الموزاية التي تشوش على المواقف الرسمية التونسية ومن يعتبرها ديبلوماسية شعبية تساند وتدعم عمل الديبلوماسية الرسمية.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING