الشارع المغاربي – أوّلها استقالة المشيشي: رئيس الكتلة الديمقراطية يقترح خارطة طريق للخروج من الأزمة

أوّلها استقالة المشيشي: رئيس الكتلة الديمقراطية يقترح خارطة طريق للخروج من الأزمة

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم الاثنين 21 جوان 2021 أنّ تونس تعيش حاليا “أحلك أزماتها الاقتصادية والاجتماعية والصحية والسياسية” مقترحا على الفاعلين السياسيين رسم خارطة للخروج من الازمة، مبرزا أنّ أوّلها استقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي واقتراح ثلاثة أسماء يختار من بينها رئيس الجمهورية قيس سعيد الشخصية الاقدر.

وكتب عمّار في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “للخروج من الازمة”: “أمام الوضع الراهن الذي يمكنه أن يعصف بالتجربة الديمقراطية وادخال البلاد رسميا في الفوضى الخلاقة والاحتراب الاهلي، يمكن للفاعلين السياسيين رسم هذه الخارطة السياسية “.

واضاف “استقالة المشيشي في البرلمان واقتراح ثلاثة أسماء يختار من بينهم الرئيس سعيد الشخصية الاقدر ، لأنه لا يمكن بأي حال ان تنقسم السلطة التنفيذية ويتواصل العراك بين رأسيها”.

ولفت الى انّ النقطة الثانية تتمثل في احداث “حكومة مصغرة ومسيسة ببوصلة واضحة لا تترشح للانتخابات القادمة ” ثمّ “استقالة رئيس البرلمان ” .

وتابع “الاولوية المطلقة للجميع : محاصرة الوباء وتوفير اللقاح لجميع التوانسة من خلال قرض حسن يقدمه البنك المركزي وتفعيل الدبلوماسية في رحلات مكوكية الى مجموعة G7 التي وعدت بتقديم اكثر من مليار جرعة للدول النامية واحداث برنامج اقتصادي واضح وترك الحكومة تعمل دون تدخل أي طرف مهما كان ،واستكمال المؤسسات الدستورية في أجل اقصاه 2022. وتشكيل لجنة من الخبراء والمنظمات وصياغة رؤية جديدة للبلاد في أفق 2050 وانكباب البرلمان خلال الفترة القادمة على تعديل النظام الانتخابي والسياسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING