الشارع المغاربي – أيمن شندول: تونس بكاملها ستتأكّد اليوم أن برشلونة بميسي لن تهزم الاتحاد

أيمن شندول: تونس بكاملها ستتأكّد اليوم أن برشلونة بميسي لن تهزم الاتحاد

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي – العربي الوسلاتي : يمكن اعتباره ظاهرة فريدة من نوعها في كرة القدم التونسية في الفترة الأخيرة, استأثر بأهمّ العناوين في المشهد الرياضي وكان في حدّ ذاته مادة إعلامية تسيل الكثير من الحبر. أيمن شندول مسؤول في فريق اتحاد بن قردان توّعد الجميع بالهزيمة في ملعب بن قردان وتعهّد منذ مرحلة الذهاب بعدم سقوط الاتحاد .وعد قاب قوسين أو أدنى من التحقّق. عن تصريحاته المثيرة للجدل وعن حقيقة التلاعب بنتائج المباريات واستفادة الاتّحاد من المكتب الجامعي ومن تعيينات الحكّام وخاصة عن المباراة المرتقبة أمام النجم الساحلي وعن عديد النقاط الأخرى تحدّث شندول في الورقة التالي

ساعات تفصل بن قردان عن مباراة الموسم. كيف هي الأجواء هناك؟

أهالي بن قردان يعيشون على وقع المباراة المصيرية المرتقبة أمام النجم الساحلي, هي يمكن اعتبارها مباراة الموسم بالنسبة لنا والحقيقة أننا نعيش على وقع أجواء غير مسبوقة والجميع على أهبة الاستعداد لإنجاح هذا العرس الكروي الرياضي الذي ننتظره جميعا. انتهينا من الاستحقاق الانتخابي بنجاح في انتظار المرور الى الاستحقاق الرياضي.

وما دخل شندول في الانتخابات البلدية؟

شندول له علاقة بكلّ ما يجري في بن قردانلنا قائمتنا المستقلة التي تضمّ رجالات الجهة وشبابها وكما سبق وانتصرت في عديد التحديات الرياضية يمكن التأكيد أنّنا هزمنا في هذا الاستحقاق الانتخابي كلّ الأحزاب بصغيرها وكبيرها وعلى رأسها حركة النهضة وحركة نداء تونس.

نبقى في هذا القوس السياسي, لماذا تعتبر سقوط النهضة والنداء في بن قردان انتصارا لك إن صحت قراءتك للعمليّة الانتخابية ولسير التصويت؟

لأنّ أهالي بن قردان سئموا من الوعود الزائفة والكاذبة, نعتبر النتائج الحينية في بن قردان انتصارا لنا لأنّ الجهة تعاني من التهميش والتفقير والتجويع ولأنّ الأحزاب الحاكمة لم تف بوعودها ولم تقدّم شيئا لهذه المدينة الصامدة في وجه الظلم وفي وجه الارهاب.

نعود الى كرة القدمالاتحاد يواجه النجم الساحلي في مباراة الموسم لكلا الفريقين, الاتحاد من أجل البقاء والنجم من أجل المركز الثاني فهل تبدو حظوظكم وافرة لتحقيق الانتصار؟

دون مزايدات أو مغالطة للشارع الرياضي أقول إنّ فريق اتحاد بن قردان قادر على تجاوز أيّ منافس بفضل امكانيات لاعبيه الفنيّة والجميع شاهد المستوى المتميّز الذي قدّمه الفريق في النصف الثاني من عمر البطولة. كل اللاعبين والاطار الفنّي وحتى الجماهير شاعرون بجسامة المسؤولية والانتصار لن يفلت منّا مهما كان الثمن.

لكن النجم الساحلي ليس فريقا عاديا أو من فرق الصفّ الثاني؟

نحترم النجم ونحترم مسؤوليه وجماهيره ونثمّن وقفتهم معنا من خلال تدعيم فريقنا بعديد العناصر التي تنتمي للنجم وكلامي هذا لا ينقص من احترامنا للنجم ومن تقديرنا للفريق لكن الموت فقط سيمنعنا من تحقيق الانتصار وضمان خوض مباراة الباراج على أقلّ تقدير.

تصريحاتك هذه هي التّي تثير ضجّة كبيرة من حولك وتشغل الشارع الرياضي؟

أنا أقول الحقيقة ثمّ إنّ هذا هو أسلوبي في الكلام وفي التعبير عن مواقفيأنا ولد بلاد وشعبي وأتحدّث بعفوية لكن البعض يحاول تأويل كلامي لتأليب بعض الجماهير على فريق بن قردان.

من حقّ الجماهير أن تثور خاصة عندما تصرّح إنّ برشلونة بميسي لا يمكن أن تنتصر على الاتحاد في بن قردان؟

هذا التصريح قلته في سياق معيّن وسأكرّره على مسامع الجميع… اليوم ستتأكّد تونس بكاملها أن برشلونة بميسي لن تفوز على اتحاد بن قردان. قلت لك إنّ الموت فقط سيمنعنا من الانتصار.

مكتب الرابطة قرّر معاقبتك وقد لا تكون حاضرا في مباراة اليوم فهل سيتأثّر الاتحاد بغيابك.؟

بن قردان كلّها شناديل“… والاتحاد لا يتوقّف على أحد ولا يتأثّر بغياب أحد مهما كان حجمه. سنجيب كلّ المشككين على الميدان وسنؤكّد للجميع وخاصة لمسؤولي الترجي الجرجيسي أننا الفريق الذي يستحقّ البقاء.

على ذكر الترجي الجرجيسي, جماهير العكارة قامت بوقفة احتجاجية أمام الجامعة وطالبت بالتحرّي في التعيينات.

هذا حقّهم وهم أدرى بطريقة الدفاع عن مصالح فريقهم. نحترم الجميع ولكن هيئة الترجي الجرجيسي حادت عن الموضوع وتبحث عن تعلاّت واهية لتبرير فشلها في بعض المباريات. “جيبو حتى كولينا الاتحاد سينتصر ولا عزاء للنبّارة“.

البعض يتحدّث عن دعم الجامعة ولجنة تعيينات الحكام لفريق الاتحاد كما أن هناك من يرى أنكم استفدتم من التلاعب بنتائج بعض المباريات على غرار مباراة مستقبل قابس؟

لو كان المكتب الجامعي يساعدنا ويحمينا لما أنهينا مرحلة الذهاب في المركز الاخير وبنقطة واحدة. ومن يتحدّث عن تخاذل في مباراةالجليزةلماذا لم يتحدّث عن الترجي الذي تعادل مع الملعب القابسي ثم أهدى الانتصار الى الترجي الجرجيسي على مرأى من الجميع. متصدّر الترتيب ينهزم بتلك الطريقة ولا أحد تحدّث عن تلك المهزلة الرياضية  فقط اهتموا ببن قردان وبانتصارها المستحق.  شرفاء الكرة في تونس أقاموا الدنيا لأنّ مستقبل قابس انهزم أمام اتحاد بن قردان ولم تثرهم هزيمة بطل تونس ضدّ صاحب المركز قبل الأخير؟ نحن في تونس نشيطن من نريد شيطنته ونجعل البعض ملاكا والحال أنّ الشياطين تحاصرنا من كلّ مكان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING