الشارع المغاربي – إثر توافد أنصار "جبهة الخلاص" على شارع بورقيبة: الداخلية تؤكد أنها لن تسمح بتنظيم المسيرة

إثر توافد أنصار “جبهة الخلاص” على شارع بورقيبة: الداخلية تؤكد أنها لن تسمح بتنظيم المسيرة

5 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: توافد صباح اليوم الأحد 5 مارس 2023 العشرات من أنصار ” جبهة الخلاص الوطني” على شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للمشاركة في مسيرة كانت قد دعت إليها الجبهة للمطالبة بإطلاق سراح كافة الموقوفين من كل الاتجاهات.

وأظهر فيديو تداولته صفحات “فايسبوكية” مسؤولا من وزارة الداخلية يذكر فيه الوافدين بضرورة الالتزام بقرار والي تونس رفضه الموافقة على تنظيم المسيرة مشيرا إلى أن أعوان الأمن سيطبقون القانون ولن يسمحوا بتنظيمها.

وكانت ولاية تونس قد أعلنت يوم الخميس الماضي أن الوالي كمال الفقي “رفض الموافقة على مطلب تقدمت به ما يسمى جبهة الخلاص الوطني” حول اعتزامها تنظيم مسيرة يوم الأحد 5 مارس الجاري انطلاقا من ساحة الجمهورية في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مرورا بشارع باريس.

وأوضحت الولاية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن ” قرار عدم الموافقة على طلب تنظيم هذه المسيرة جاء بسبب تعلق شبهة جريمة التآمر على أمن الدولة ببعض قياديي الجبهة”.

يذكر أن جبهة الخلاص كانت قد أعلنت يوم 24 فيفري الماضي عن تنظيم مسيرة اليوم وصفتها بالكبرى بالعاصمة اليوم للمطالبة بإطلاق سراح كافة الموقوفين من كل الاتجاهات ومختلف الأوساط .”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING