الشارع المغاربي – إثر ما تعرض له يوم أمس: اتحاد الشغل يتضامن مع عميد المحامين

إثر ما تعرض له يوم أمس: اتحاد الشغل يتضامن مع عميد المحامين

قسم الأخبار

4 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعرب الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 4 مارس 2022 عن تضامنه مع عميد المحامين ابراهيم بودربالة اثر رفع شعار “ديقاج” في وجهه من قبل عدد من المحامين يوم امس على خلفية قضية ايقاف عميد المحامين الاسبق عبد الرزاق الكيلاني.

ونشر الاتحاد على صفحته بموقع “فايسبوك” اليوم صورة للعميد مرفوقة بعبارة كل التضامن مع العميد الاستاذ ابراهيم بودربالة.

وكان عدد من المحامين قد نفذوا يوم امس وقفة بدار المحاماة بالعاصمة احتجاجا على اصدار قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس مساء اول امس بطاقة ايداع بالسجن في حق عميد المحامين الاسبق عبد الرزاق الكيلاني رافعين عبارة “ديقاج” في وجه عميد المحامين إبراهيم بودربالة.

ووفق مقطع فيديو نشره سيف الدين مخلوف المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة عن البرلمان المجمدة أشغاله بصفحته على موقع “فايسبوك” ردّد المحامون شعارات من قبيل “المحاماة حرة حرة والجبان على برا” و”المحاماة حرة حرة والحقير على برا” و”يا عميد لا تهتم الحريات تُفدى بالدم” و”يا كيلاني لا تهتم الحريات تُفدى بالدم” و”المحاماة حرة حرة والبيوعة على برا”.

وشارك في الوقفة عدد من المحامين على غرار زينب البراهمي وانور أولاد علي وسيف مخلوف.

واتهم المحامون المشاركون في الاحتجاج العميد بالتواطؤ مع ما يسمونه بالمنقلب في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد مستنكرين تغيب العميد واي عضو من الهيئة عن حضور جلسة محاكمة العميد الاسبق عبد الرزاق الكيلاني معتبرين ذلك سابقة وخيانة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING