الشارع المغاربي – إجراءات أمنية مشدّدة بمطار قرطاج

إجراءات أمنية مشدّدة بمطار قرطاج

27 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد الكاتب العام للنقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج الدولي أنيس الورتاني، اليوم الخميس 27 جوان 2019، انه تم اتخاذ اجراءات أمنية مشدّدة بالمطار ومنع دخول كل المرافقين إليه مع تركيز عديد الاحزمة خارج المبنى الرئيسي تحسبا لأيّ طارئ.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الورتاني توضيحه أنّ “هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على سلامة المسافرين والمواطنين وتندرج ضمن برنامج للتوقي من الارهاب تمّ إطلاقه منذ سنة 2014 في إطار استراتيجية وطنية للتوقي من الإرهاب”.

وذكر أنّ “هذا البرنامج منبثق عن اللجان الأمنية التي اشتغلت لسنوات على هذا المشروع وهي تجتمع بصفة دورية لمواكبة ما يجري من أحداث”، مشيرا إلى أنّه يتمّ اتخاذ مثل هذه الإجراءات في حالة حدوث طارئ ما.

وأفاد الورتاني بأنه تم اليوم إقرار تدابير واحتياطات أمنية وقائية حول كل المنافذ المؤدية الى المطار والتقليص من عددها، مشددا على أن الأمن مستتبّ بالمطار مع الحفاظ على سلامة المسافرين.

جدير بالذكر أن تفجيرا ارهابيا استهدف اليوم بشارع شارل ديغول بالعاصمة دورية تابعة للشرطة البلدية مما أسفر عن استشهاد محافظ أمن وجرح إثنين آخرين و3 مدنيين، كما استهدف ارهابي آخر الباب الخلفي للادارة العدلية بالقرجاني مما أسفر عن اصابة 4 أمنيين آخرين حسب آخر حصيلة قدّمتها وزارة الداخلية. إلى ذلك استهدفت مجموعة ارهابية محطة الارسال بجبل عرباطة بقفصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING