الشارع المغاربي – إحالة 3 صحفيين على القطب القضائي لمكافحة الارهاب

إحالة 3 صحفيين على القطب القضائي لمكافحة الارهاب

قسم الأخبار

23 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد رحال الجلالي محامي النقابة الوطنية للصحفيين اليوم الاربعاء 23 مارس 2022 ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اذنت اليوم بالتمديد في الاحتفاظ بمراسل “موزاييك” بالقيروان الصحفي خليفة القاسمي واحالته بعد غد الجمعة على قاضي التحقيق بالقطب.

ونقلت “موزاييك” عن المحامي تاكيده ان النيابة العمومية اذنت ايضا باحالة رئيس قسم الاخبار بالاذاعة حسين الدبابي والصحفية امل المناعي في حالة تقديم على خلفية نشر خبر تعلق بتفكيك خلية ارهابية بالقيروان.

من جهته اكد نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي اليوم انه تمت معاملة الصحفي خليفة القاسمي معاملة ارهابيين.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام ” عن الجلاصي قوله خلال ندوة صحفية حول التعاطي الامني والقضائي مع قضايا الصحفيين “ان كل ما يروح على أن الحريات مضمونة هو وهم تروّج له السلطة متهما السلطة السياسية والأجهزة الأمنية ورئاسة الجمهورية بـ”التوحد من أجل ضرب حرية الصحافة وضرب حق الصحفيين في حماية مصادرهم”.

وشدد على ان نقابة الصحفيين ستواصل الدفاع عن كل من خليفة القاسمي وشذى الحاج مبارك بكل الوسائل منها الضغط الإعلامي مشبها ما يحدث اليوم من ضرب لحرية الصحافة بما حصل في كل من تركيا ومصر وإيران و حتى كوريا الشمالية قائلا ” بفضل السلطة عدنا إلى العصور القديمة وإلى ما قبل الثورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING