الشارع المغاربي – إحداث خليّة يقظة لمُتابعة تطعيم المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء في تونس

إحداث خليّة يقظة لمُتابعة تطعيم المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء في تونس

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رمضان بن عمر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم السبت 7 أوت 2021 أنّ المنتدى أحدث مع عدد من الجمعيات التي تعنى بحقوق المهاجرين خلية يقظة لمتابعة عملية تلقيح المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء في اليوم الأول لافتتاح عمليات التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا بكامل البلاد غدا الأحد 8 أوت الجاري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن عمر قوله ” يأتي إحداث خلية المتابعة في ظلّ وجود مخاوف من إمكانية عدم احترام حق المهاجرين وطالبي اللجوء في التلقيح ضد فيروس كورونا باعتبار أن عددا منهم أضاعوا أوراق هوياتهم خلال الهجرة ولا يملكون وثائق رسمية كبطاقات الإقامة أو جوازات تثبت أعمارهم”.

وتابع ” لا يوجد إشكال في تلقيح المهاجرين المقيمين بتونس الذين يمتلكون وثائق رسمية والبالغين 40 عاما فما فوق” معربا في المقابل عن مخاوفه من “عدم التزام وزارة الصحة بتلقيح المهاجرين وطالبي اللجوء الذين قد يستظهرون بمضامين ولادة دون الاستظهار بجواز سفر أو ببطاقات إقامة”.

وذكّر بن عمر بأنّ “رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير كان قد أعرب مؤخرا للمنتدى عن استعداد وزارة الصحة تلقيح المهاجرين ممن بلغوا 40 سنة فما فوق، بقطع النظر عن وضعهم القانوني، لكن شرط استظهارهم بما يثبت تاريخ ميلادهم وذلك استجابة لخصوصية لقاح “أسترازينيكا” المعتمد غدا الأحد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING