الشارع المغاربي-قسم الأخبار : اعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد 14 افريل 2019 انها قررت تبعا لسقوط جزء من سقف قسم الرضع بمستشفى التوليد ببنزرت فسخ الصفقة موضوع الأشغال من طرف والي بنزرت وتحميل المسؤولية لكلّ من أخطأ وإحالة الملف على أنظار السلط القضائية إن ثبت وجود إهمال أو تقصير.

وبينت الوزارة ان أسباب سقوط السقف تعود لوجود أشغال مقامة حاليا بالجزء العلوي للقسم، مشددة على أنه لم يتم تسجيل أية أضرار بشرية، باعتبار أن الأسرّة التي سقطت عليها أجزاء السقف كانت خاوية من الرضع.

واكدت في بلاغ صادر عنها اليوم انها قررت إخلاء الطابق الأول بجزئيه (طب الأطفال وطب النساء والتوليد) وتحويل المرضى والرضع إلى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت لافتة الى انه سيتم إتخاذ كلّ التدابير الضرورية لضمان حسن سير نشاط طب النساء والتوليد والأطفال ودعم المستشفى بالتجهيزات والموارد البشرية اللازمة.

وابرزت في نفس البلاغ أنه تم تسخير طواقم سيارات إسعاف لفائدة المواطنين للتخفيف من عبأ التنقلات لبقية المؤسسات الاستشفائية بعد إخلاء القسم المتضرّر.

وذكرت ان وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ كلفت المدير العام للهياكل الصحية وأحد مستشاريها بمعاينة المكان وإعداد تقرير مفصل بشأن الحادث لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية المرضى والعاملين بالمستشفى وان جلسة عمل انتظمت على عين المكان بإشراف والي بنزرت قال البلاغ انها ضمّت جميع الأطراف الجهويّة المتدخّلة (الادارة الجهوية للصحة، الادارة الجهوية للتجهيز، معتمدة بنزرت الشمالية، رئيس دائرة بنزرت المدينة ممثلا عن رئيس ممثلا عن المجلس البلدي ببنزرت).