الشارع المغاربي – إصابة 22 امرأة بسرطان الرحم بسبب "تالك " "جونسون آند جونسون"

إصابة 22 امرأة بسرطان الرحم بسبب “تالك ” “جونسون آند جونسون”

13 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: قضت محكمة أمريكية اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، بتغريم شركة “جونسون آند جونسون” العملاقة للصناعات الدوائية بـ4.7 مليارات دولار تعويضا لـ 22 إمرأة نتيجة الاصابة بسرطان الرحم إثر استخدام منتجات مسحوق “التالك” التي تنتجها الشركة.

وتضمن الحكم القابل للاستئناف الصادر من محكمة ولاية ميسوري الأمريكية إلزام الشركة بدفع تعويضات بقيمة 550 مليون دولار، الى جانب غرامة عقابية تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالمدعيات بقيمة 4.1 مليارات دولار.

ويأتي هذا الحكم في وقت تمثل فيه الشركة العملاقة للصناعات الدوائية طرفا لنزاع قضائي في حوالي 9000 قضية من بينها قضايا خاصة بمسحوق تلطيف بشرة الأطفال.

وأعربت شركة “جونسون آند جونسون” عن استيائها من قرار المحكمة وقالت إنها تستعد لاستئناف الحكم الصادر بعد ستة أسابيع من رفع الدعوى التي تضمنت مزاعم إصابة عدد من النساء وأسرهن بسرطان الرحم إثر استخدام بودرة تلطيف بشرة الأطفال وغيرها من منتجات “التالك” لعشرات السنوات.

وقال محامي المدعيات إن الشركة كانت على علم بأن منتجات “التالك” التي تنتجها ملوثة بمُركب الأسبستوس منذ السبعينات من القرن العشرين، وانها رغم ذلك لم تحذر المستهلكين من مخاطره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING