الشارع المغاربي – إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في مديرين سابقين بـ"تونيسار"والتحقيق مع 14 اَخرين

إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في مديرين سابقين بـ"تونيسار"والتحقيق مع 14 اَخرين

قسم الأخبار

9 يوليو، 2020
الشارع المغاربي: أكد محسن الدالي رئيس وحدة الاعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الخميس 9 جويلية 2020 ان النيابة العمومية أصدرت اليوم بطاقتي إيداع بالسجن في حق مدير عام سابق للخطوط التونسية الفنية (في شركة الخطوط التونسية) ومدير سابق في نفس الشركة بتهم تتعلق بتجاوزات وفساد مالي مشيرا الى انه سيتم استكمال التحقيقات مع بقية المشتبه بهم في هذا الملف والى انهم في حالة سراح.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الدالي توضيحه أن قرار الايداع بالسجن جاء إثر فتح قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي يوم أمس الاربعاء 8 جويلية تحقيقا بخصوص 14 مشتبه بهم من اطارات سابقة وحالية في “تونيسار”.
وأضاف ان قاضي التحقيق استنطق المشتبه 7 محتفظ بهم سابقا و7 آخرين قال انهم في حالة سراح حول بتهم استيلاء موظف عمومي على اموال عمومية واستغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة إضافة إلى غسل وتبييض الأموال.

يذكر أن النيابة العمومية كانت قد قررت يوم الأربعاء 1 جويلية الجاري الاحتفاظ بـ 7 مشتبه بهم من شركة الخطوط الجوية التونسية، من بينهم إطارات سابقة وحالية، تبعا لتعهد النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بتونس، منذ سنة 2018، بشكاية مقدمة من وزير النقل السابق، وما تبعها من تقارير وشكايات بخصوص شبهة تجاوزات وفساد مالي بشركة الخطوط التونسية الفنية، وبعد استكمال الأبحاث الأولية.

كما تلقى القطب القضائي الإقتصادي والمالي، مؤخرا، شكاية من وزارة النقل واللوجستيك لطلب فتح تحقيق قضائي ضد 6 مسؤولين سامين بشركة الخطوط التونسية من بينهم مسؤول سابق في الشركة، إضافة إلى كلّ من سيكشف عنه البحث.

وقد أحالت وزارة النقل واللوجيستيك، وفق بلاغ أصدرته يوم 8 جوان 2020، ملف صفقة التزود بمحركات أبرمتها شركة الخطوط التونسية الفنية مع بعض المزودين على الجهات القضائية، بعد اطلاعها على تقرير التفقدية العامّة بالوزارة والذي يشير إلى وجود شبهات فساد واخلالات كبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING