الشارع المغاربي – إعتداء قاض على عون: وزيرة العدل تُكلّف التفقدية العامة بالتحقيق في الحادثة

إعتداء قاض على عون: وزيرة العدل تُكلّف التفقدية العامة بالتحقيق في الحادثة

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة العدل اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 أنّ الوزيرة ليلى جفال أذنت للتفقدية العامة بالتعهد بحادثة اعتداء قاض على عون بمحكمة الاستئناف بمدنين يوم امس وإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة بصفة عاجلة حول مجريات الحادثة.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ جفال كلّفت المدير الجهوي للعدل بمدنين بتوفير الإحاطة اللازمة للعون المتضرر ومتابعة وضعيته صحيا ونفسيا.

ونقلت عن الوزيرة دعوتها كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمدنين والوكيل العام لديها والمدير الجهوي للعدل إلى عقد اجتماع طارئ مع ممثلي النقابة الأساسية للعدلية بالمحكمة لتجاوز الإشكاليات المطروحة، وتأكيدها على ضرورة التقيّد باحترام علوية القانون وضمان حسن سير المرفق العدلي في إطار الاحترام المتبادل بين كل مكونات الأسرة القضائية وخاصة بين القضاة والكتبة والمحامين وغيرهم من مساعدي القضاء.

يُشار الى أنّ النقابة الاساسية لاعوان العدلية كانت قد أعلنت عن دخول منظوريها بمحاكم دائرة الاستئناف بمدنين في إضراب مفتوح بداية من اليوم قالت انه تمّ بمقتضاه تعليق العمل باستثناء الحالات الاستعجالية والموقوفين، مدينة الاعتداء على العون بشدّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING