الشارع المغاربي – إياد الدهماني: الحكومة الجديدة لن تقدر على فعل شيء

إياد الدهماني: الحكومة الجديدة لن تقدر على فعل شيء

18 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 أن مسألة ترشح رئيس الحكومة يوسف الشاهد لانتخابات 2019 موضوع شخصي، قائلا “إمكانية ترشح أو عدم ترشّح الشاهد للبرلمان أو للرئاسة او لغيرها من المناصب مسألة شخصية”.

ولفت الدهماني لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك” الى أن اللقاء الذي جمع أمس الاثنين الشاهد والأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي “مؤشر إيجابي وعودة للحوار”، مُفيدا بأنه تم خلاله التطرق إلى عدّة ملفات لم يسمها وقال إنها تتطلب البت فيها.

وذكر أن مطلب المنظمة الشغيلة بتغيير رئيس الحكومة هو “مطلب سياسي”، موضحا أن الاتحاد “شريك اجتماعي في الوطن ولحل المشاكل” وأنه “طالما ان المنظمة الشغيلة تعترف بالحكومة وتتفاوض معها فان موقفها من رحيل الشاهد لا يغير شيئا في العلاقة بين الطرفين”.

وبخصوص تغيُر موقف محسن مرزوق من تشكيل جبهة برلمانية مع النداء اثر اجتماعه الاخير بالشاهد وانسحاب 8 نواب من كتلة نداء تونس بعد لقائهم به والتحاقهم بكتلة الائتلاف الوطني المحسوبة على رئيس الحكومة قال الدهماني “الأمور أخذت أكثر من حجمها.. يوسف الشاهد يقوم بدوره السياسي وفي نطاق صلاحياته”.

وأكد أن الحديث عن تغيير الحكومة في الوقت الراهن “ما عندوش معنى”، مُشددا على أن “تقديم ملامح مشروع قانون المالية لـ2019 وحل المشاكل العالقة من أولويات عمل الحكومة ..الحكومة الجديدة لن تقدر على فعل شيء خاصة أن أي تغيير قد يؤدي إلى قطع المفاوضات والاتفاقيات مع المؤسسات المالية”، مستحضرا ما ذكره الشاهد في تصريح اعلامي سابق.

وختم الدهماني بالقول “الشاهد غارق في مشاكل البلاد.. لقد وجدنا تركة نعمل على حلحلتها”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING