الشارع المغاربي – إياد الدهماني: تغيير الحكومة من صلاحيات البرلمان فقط

إياد الدهماني: تغيير الحكومة من صلاحيات البرلمان فقط

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني، اليوم الجمعة 22 جوان 2018، انه ليس من دور الاتحاد العام التونسي للشغل المطالبة بتغيير الحكومة او الوزارء وذلك حماية للعمل السياسي من الانحراف وان ذلك”ماهوش دورو” اي الاتحاد ، لافتا الى أن دور المنظمات النقابية يتلخص في ابداء رأيه في أداء الحكومة فقط “يقول الحكومة باهية او خايبة”.

وأضاف الدهماني لدى استضافته اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”،ان النظام الديمقراطي يسمح للاطراف الاجتماعية وللمنظمات والهياكل القطاعية اليوم بابداء موقفها من عمل الحكومة، مشددا على أن حكومة يوسف الشاهد استمدت ثقتها من مجلس نواب الشعب وانها تحاول القيام بالمهام الموكولة اليها وأن تغييرها  يبقى من صلاحيات مجلس نواب الشعب فقط .

وأشار الى أن الحكومة ليست في معركة مع أي طرف والى أنه يجب تقييمها بطريقة موضوعية، موضحا أن ما أسماه بالمؤشرات الايجابية التي أعلن عنها سابقا من قبل رئيس الحكومة بدأت تتحقق على غرار تحسن الميزان التجاري وتحسن نسبة النمو مع الانخفاض في التضخم خلال شهر سبتمبر القادم.

ووصف الاجراءات الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة بخصوص الترفيع بـ35 ألف في عدد العائلات المعوزة ليصبح العدد الجملي للمنتفعين بالدخل 285 ألف عائلة بـ”القرار الثوري”، قائلا “ماعادش فما عائلة عندها صفر مداخيل..ما عادش فما قائمة انتظار في عائلات “.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING