الشارع المغاربي – إيران تعترف بمسؤوليتها عن تحطّم الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا

إيران تعترف بمسؤوليتها عن تحطّم الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا

قسم الأخبار

11 يناير، 2020

الشارع المغاربي: اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم السبت 11 جانفي 2020 أن إيران ستواصل التحقيق في “الخطأ الذي لا يغتفر” الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا.

وأكد الرئيس الإيراني اليوم  أن الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 أشخاص أبرياء.

وقال روحاني في تصريح نشر على تويتر: “خلص تحقيق للقوات المسلحة إلى أنه، لسوء الحظ، أدت الصواريخ التي أُطلقت بسبب خطأ بشري إلى كارثة مروعة للطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا بريئًا. وسيستمر التحقيق في إثبات أسباب هذه المأساة الكبيرة والخطأ الذي لا يغتفر”.

وأضاف:”في جو من الترهيب والتهديد من قبل النظام الأمريكي المعتدي الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ أدى إلى هذه الكارثة الكبيرة”.

وتابع البيان: “بالنيابة عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أتقدم بأحر التعازي لعائلات ضحايا هذه المأساة المؤلمة”، مؤكدا أنه ستتم مقاضاة مرتكبي هذا الخطأ الذي لا يُغتفر.

يذكر ان طائرة بوينغ أوكرانية تحطمت صباح الأربعاء، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران. وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا. وكانت الطائرة تقل 167 مسافرا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING