الشارع المغاربي – إيران: رئيس لجنة الأمن بالبرلمان يُطالب بـ"إعدام روحاني ألف مرة"

إيران: رئيس لجنة الأمن بالبرلمان يُطالب بـ”إعدام روحاني ألف مرة”

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي- وكالات: دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني مجتبى ذو النوري، اليوم السبت 17 اكتوبر 2020 إلى إعدام الرئيس الإيراني حسن روحاني ألف مرة.

وقال “ذو النوري” في تغريدة على تویتر مخاطبا رئيس بلاده : “الغالبية العظمى من الأمة الإيرانية لا ترضى بأقل من عزلك ومعاقبتك، بمنطقك يا روحاني، يجب على علي خامنئي أن يأمر بإعدامك ألف مرة حتى يرضي قلوب الشعب العزيز”.

وجاء موقف النائب الايراني عقب حديث روحاني خلال اجتماع الحكومة يوم الأربعاء الماضي عن الصلح الذي أبرمه الإمام الحسن نجل الإمام علي بن أبي طالب مع معاوية بن أبي سفيان، فُسر على أنه دعوة من روحاني للتفاوض والسلام مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان روحاني قد دعا الايرانيين يوم الاربعاء “أن يكونوا رجال سلام في زمن السلامر ورجال حرب في زمن الحرب” واكد أن “إيران تخطئ إذا حاربت في زمن السلام، وصالحت في زمن الحرب”.

وتفاعل عبد الرضا داوري مستشار الرئيس الايراني السابق محمود أحمدي نجاد للشؤون الإعلامية قائلا : “الرجاء اعزلوا روحاني لعدم كفاءته السياسية، لكن لا تعدموه”.

ویتعرض الرئيس حسن روحاني لانتقادات حادة، على خلفية سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وإنهيار العملة وإرتفاع أسعار السلع الأساسية وهي انتقادات تصاعدت مع فوز المحافظين بغالبية مقاعد البرلمان  وترؤس البرلمان من قبل محمد باقر قاليباف  المنافس السابق لروحاني في انتخابات الرئاسة عام 2017.

وكان المرشد علي خامنئي قد رفض في وقت سابق أي مساع يقوم بها البرلمان لاستجواب أو عزل الرئيس حسن روحاني، الذي تنتهي ولايته في صيف العام المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING