الشارع المغاربي – اتحاد التاكسي الفردي: زيادة التعريفة" لعبة سياسية قذرة لربح الوقت"

اتحاد التاكسي الفردي: زيادة التعريفة” لعبة سياسية قذرة لربح الوقت”

8 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: اعتبر أمين عام الاتحّاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي اليوم الاثنين 8 أفريل 2019، ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه البارحة بين وزارة النقل ومنظمة الأعراف “لعبة سياسية قذرة لربح الوقت من قبل الحكومة فقط”.

وقال الخبوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، ” الاتفاقية تمت مع منظمة لا تعبر عن المشاغل الحقيقية لأهل القطاع..ونحن على قناعة بأن الحكومة القادمة لن تطبق ما جاء في هذه الاتفاقية وستتعلل بأن الاتفاق كان مع الحكومة التي سبقتها”، لافتا إلى ان آجال تفعيل الترفيع في التعريفة (8 بالمائة) الذي تم اقراره خلال جلسة التفاوض البارحة ما يزال بعيدا ( جانفي 2020).

وشدد على ان اتفاق يوم امس الاحد “كذبة ومحاولة لقبر القطاع”، معتبرا أن “الحكومة اقرت الترفيع في التعريفة بداية من السنة القادمة لتتمكن من امتصاص غضب اهل المهنة ولتوقف التحركات الاحتجاجية التي تعيشها البلاد عُقب الترفيع في أسعار المحروقات”.

ولوح الخبوشي بتحركات احتجاجية لأصحاب التاكسي الفردي خلال الاسبوع القادم، رافضا الكشف عن أشكال هذه التحركات.

يُشار إلى ان وزارة النقل ومنظمة الأعراف كانتا قد أعلنتا ، اليوم الإثنين 8 أفريل 2019، أنّه تقرّر إلغاء كافّة تحرّكات قطاع النقل غير المُنظّم للأشخاص (التاكسي الفردي والجماعي والسياحي واللواج والنقل ريفي) ومدارس تعليم السياقة.

وجاء هذا القرار حسب بلاغ مشترك صادر اليوم عن الوزارة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إثر جلسة تفاوض جمعت وزير النقل هشام بن أحمد ورئيس المنظمة سمير ماجول وعضو مكتبها التنفيذي ونائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل معز السلامي إلى جانب ثلّة من إطارات الوزارة تمّ خلالها حلّ الإشكاليات المهنية المطروحة.

جدير بالذكر أنه تمّ الاتفاق خلال جلسة تفاوض المذكورة على التّرفيع في التعريفة بـ 8%على ان يتم تفعيل هذه الزيادة بداية من شهر جانفي 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING