الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: اتفاق مع الوزارة على عودة أعوان السكك الحديدية فورا للعمل

اتحاد الشغل: اتفاق مع الوزارة على عودة أعوان السكك الحديدية فورا للعمل

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020 انه تم التوصل لاتفاق بينه وبين الجامعة العامة للسكك الحديدية من جهة ووزارة النقل من جهة ثانية يقضي بعودة أعوان شركة الأشغال الحديدية (سوترافار) وشركة السكك الحديدية للعمل فورا دوت تقديم مزيد من التفاصيل.

يذكر ان أعوان الشركتين المذكورتين كانوا قد دخلوا منذ يومين في اضراب عن العمل .واكد كاتب عام الجامعة العامّة للسكك الحديديّة العربي اليعقوبي اليوم أنّ الاضراب الذّي يشنه منذ يوم امس اطارات وأعوان الشركة جاء بسبب ما أسماها انتهاكات الحقوق الاجتماعية للعاملين مشددا على ان الاضراب سيتواصل إلى أن تتم استجابة الادارة لمطالب الطرف النقابي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن اليعقوبي قوله ان “الرئيس المدير العام الحالي للشركة شهاب بن احمد اهمل منذ تعيينه على رأسها الجانب الاجتماعي “مؤكدا انه ألغى بعض الامتيازات الاجتماعيّة التّي كان الموظفون يتمتعون بها على غرار تذاكر الأكل التّي قال انه تمّ تعليق منحها منذ شهر جوان 2020 وإلى توقف صرف التسبيقات القابلة للاسترجاع والقروض المسندة من الصندوق الاجتماعي منذ شهر فيفري 2020.
وأضاف المتحدث إن الادارة لم تدفع مستحقات شركة الأشغال الحديدية (سوترافال) والتي قال انها بلغت أكثر من مليوني دينار معتبرا ان ذلك حال دونها ودون دفع أجور موظفيها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING