الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: الطبوبي يدعم مطالب عمال وكالة التبغ والوقيد

اتحاد الشغل: الطبوبي يدعم مطالب عمال وكالة التبغ والوقيد

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022 ان امينه العام نور الدين الطبوبي اكد خلال لقاء جمعه صباح اليوم باعضاء النقابة الأساسية للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد بتونس دعمه مطالب عمالها.

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك عن الطبوبي تشديده على دفاع المنظمة الشغيلة المستميت عن عمومية قطاع التبغ والمحافظة عليه كمكسب وطني مضيفا ان ذلك عنصر أساسي في المفاوضات مع سلطة الإشراف مع المحافظة على المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة.

يشار الى ان الوضع الاجتماعي بالوكالة اتسم بالتوتر في المدة الاخيرة خاصة بعد تعيين رئيس مدير عام جديد علىراسها واعتبرت النقابة ان ما يحصل بالوكالة “ممنهج من طرف سلطة الاشراف قصد اسقاطها والتفويت فيها.”

وقال حسن الطرهوني الكاتت العام للوكالة في تصريح لاذاعة “اي اف ام” يوم اول امس الاربعاء “إيقاف العمل بوكالة التبغ والوقيد لم يكن اراديا بل كان نابعا من ارادة سلطة الاشراف التي لم تُمكن الوكالة من الحصول على نسبة من المرابيح طيلة اربعة اشهر ولم توفر قطع الغيار واموال خلاص المزودين واجور العمال ..وهو امر متعمد من طرفها قصد اسقاط الوكالة والتفويت فيها “.

وتابع:” تمت اقالة المدير العام بصفة فجئية وعينوا مديرا اخر كان قد طُرد من مصنع التبغ بالقيروان ويملك سوابق مع الوكالة حيث كان سببا في تكبيدها خسائر مالية تقدر بــ97 مليون دينار سنة 2008″.

يشار الى ان النقابة الاساسية لاعوان واطارات الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد كانت قد نظمّت صباح يوم الاربعاء تجمعا عماليا احتجاجا على إقالة مدير عام الوكالة وتعيين مدير عام جديد بصفة فجئية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING