الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: العقاب ينتظر كلّ من يُخلّ بقرار الهيئة الادارية

اتحاد الشغل: العقاب ينتظر كلّ من يُخلّ بقرار الهيئة الادارية

24 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكد كمال سعد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم القطاع العام والمنشآت العمومية، اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018، ان النظام الداخلي للاتحاد يلزم جميع الاطراف النقابية باحترام قرارات الهيئة الادارية مع امكانية الذهاب الى “العقاب” في صورة الاخلال بهذا النظام، مشيرا الى ان ذلك ما ذهب فيه الاتحاد في مناسبات سابقة.

وشدّد على ان جميع الاطراف النقابية ملتزمة بالتوافق للمحافظة على “ابناء وبنات تونس”، موضحا ان نقابة التعليم الثانوي ستراعي مصلحة التلاميذ وستلتزم بقرار “اعلى سلطة” في اشارة الى قرار الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد الذي رجح استئناف الدروس اليوم او غدا على أقصى تقدير.

ويأتي التلويح بإقرار عقوبات ردّا على تمسك نقابة الثانوني بتعليق الدروس وحجب الاعداد رغم اقرار الهيئة الادارية للمنظمة الشغيلة المجتمعة استثنائيا يوم امس باستنئناف الدروس انطلاقا من اليوم علاوة على رفع قرار حجب الأعداد.

ولم يستبعد سعد في مداخلة هاتفية في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” استئناف الدروس بكافة المعاهد والإعداديات يوم غد الاربعاء 25 افريل 2018، موضحا ان قرار تعليق الدروس الذي اعلنت عنه الجامعة يوم 13 أفريل 2018 هو “قرار قانوني وشكل من أشكال الحوار”.

وذكر المسؤول النقابي ان مفاوضات ستجمع عشية اليوم أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد والجامعة العامّة للتعليم الثانوي بوفد حكومي بمقرّ وزارة المالية.

وللاشارة فقد كان الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي قد أكّد في تصريح اليوم، لـ”الشارع المغاربي” أنّ لقاء تشاوريا جمع، ممثلين عن النقابة بالكُتّاب العامّين للفروع الجامعية بمقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل قصد تباحث آخر تطوّرات ملف التعليم.

جدير بالذكر أنّ الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل قرّرت أمس استئناف الدروس بداية من اليوم وعقد اجتماع مع الحكومة والجامعة العامة للتعليم الثانوي، مع إبقاء الهيئة الإدارية في حالة انعقاد لمتابعة تقدم المفاوضات مع الحكومة، حسب ما أعلنه أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING