الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بالقيروان: ماذا علينا أن ندفع أكثر لتلتفت إلينا الحكومات ؟

اتحاد الشغل بالقيروان: ماذا علينا أن ندفع أكثر لتلتفت إلينا الحكومات ؟

قسم الأخبار

19 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: ندد الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان اليوم السبت 19 جوان 2021 بما وصفه التعاطي السلبي واللامسؤول مع حياة المواطنين بالجهة مشددا على ضرورة الاسراع بالتدخل الناجع لتجنيب الاهالي مزيدا من الموتى والالام والتخفيف من وطاة الوضع الاجتماعي الذي قال انه متاكل اصلا مؤكدا ان الجهة تدفع اليوم ثمن استهتار الحكومة بـ10 وفيات يوميا جراء الكوفيد دون احتساب ضحايا الامراض الاخرى غير المعلن عنها في ظل وضع صحي وصفه بالمتاكل متسائلا ماذا علينا ان ندفع اكثر لتلتفت الينا الحكومات؟ .

ودعا الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك الى “دعم المستشفيات بالجهة بالانتدابات اللازمة للاطار الطبي وشبه الطبي وتوفير التجهيزات اللازمة والى اعتماد مقاربة اجتماعية وصحية توازن بين حالة الوباء والوضع الاجتماعي والاقتصادي بالجهة والى تفعيل استراتيجيا دقيقة في فرض البروتوكول الصحي المناسب في الادارات والمساحات العامة لكسر حلقات العدوى والحد من انتشار الوباء بما في ذلك الحجر الصحي الشامل مشددا على ضروة التركيز على عدم التفاعل المناسباتي مع الجهة”.

وذكر الاتحاد بان الجهة تعيش موجة وصفها بالخطيرة من وباء كورونا مؤكدا ان ذلك فاقم من اعداد الموتى من كل الشرائح العمرية في ظل غياب استراتيجيا واضحة وحقيقية وخارطة اهداف تؤمن الحد الادنى من سلامة الاهالي.

واعتبر ان التفاعل مع مطالب الجهة كان باهتا ولامباليا من طرف كل السلط الجهوية منها والوطنية في غياب تام لصوت الجهة في مؤسسات الحكم .

واشار الى ان كل المنظومات التربوية والصحية والفلاحية وغيرها في الجهة تقهقرت والى ان نسبة الفقر المدقع والانتحار والنزوح السلبي ازدادت متسائلا” ماذا علينا ان ندفع اكثر لكي تلتفت الينا هذه الحكومات المتعاقبة ومتى سيكون صوتنا مدويا في مراكز النفوذ ؟.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING