الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بتونس: اضراب فنيي الملاحة الجوية جاء بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب الوزير من الجلسة الصلحية

اتحاد الشغل بتونس: اضراب فنيي الملاحة الجوية جاء بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب الوزير من الجلسة الصلحية

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 عن نجاح الاضراب الذي ينفذه اليوم فنيو الملاحة الجوية التابعون لديوان الطيران المدني والمطارات.

وكان الاتحاد الجهوي قد اعلن مساء يوم امس عن فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت بعد ظهر يوم امس بمقر وزارة النقل للنظر في نقاط برقية التنبيه بالاضراب الصادرة عنه وعن النقابة الاساسية لفنيي الملاحة الجوية.

واكد ان الطرف النقابي قرر تنفيذ الإضراب كامل نهار اليوم بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل من الجلسة وعدم استعداد الادارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 اوت 2022.

وتتعلق مطالب فنيي الملاحة الجوية حسب ما ورد في برقية الاضراب الصادرة بتاريخ 11 اوت الماضي بتفعيل نقاط محضر اتفاق 22 سبتمبر 2021 وبسد الشغورات العاجلة وبقانون الاطار ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات والمساكن الادارية.

من جهة اخرى ندد الاتحاد الجهوي للشغل بصدور قرارات تسخير عدد من فنيي الملاحة الجوية مؤكدا وصول الاعلام بالتسخير من جهة غير معلومة عن طريق عدل تنفيذ .

واعتبر في بيان صادر عنه مساء يوم امس ان قرار التسخير غير قانوني وان هدف هذا التمشي الذي وصفه بالخطير هو ضرب العمل النقابي.

وذكر بان التسخير يتطلب اصدار امر في الغرض ينشر بالرائد الرسمي وبان قرارات التسخير تسلم وجوبا في نظيرين قبل 48 ساعة من تاريخ الاضراب وذلك عن طريق اعوان الضابطة العدلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING