الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بجرجيس: اضراب تاريخي وغير مسبوق وشلل تام في المدينة

اتحاد الشغل بجرجيس: اضراب تاريخي وغير مسبوق وشلل تام في المدينة

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الهادي الحميدي الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 ان الجهة في حالة شلل تام بسبب الاضراب الذي قال انه انطلق منذ منتصف الليل واصفا الاضراب بالتاريخي وغير المسبوق.

وقال الحميدي في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام”:” الاضراب تاريخي وغير مسبوق ونسبة النحاج مائة بالمائة باستثناء بعض المرافق الحوية واستجابة غير مسبوقة وشلل كلي لكل المرافق العامة والخاصة وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان الحرقة كبيرة والالم كبير وعلى ان الالم دفع الى حجم غير مسبوق من التضامن بين الاهالي”.

واضاف” اكثر سؤال يتردد في جرجيس هو كيف يتم دفن جثث دون تحليل جيني وكيف يتم دفن جثث في مقبرة الغرباء ثم نكشف انهم ابناء الجهة الذين قضوا في غرق المركب .. اكبر غريبة في جرجيس عندما يخرج البحارة للبحث وتبقى الامهات تنتظر في الشواطىء والحال ان فلذات اكبادهم دفنوا في مقبرة الغرباء”.

وتابع “نحن نطالب بكشف الحقيقة …من امر بالدفن؟ ومن بث اشاعة انهم في ليبيا والحال انهم في المقبرة؟ ….مشكل جرجيس ليس الموت في حد ذاته لان الموت قدر مشكلنا لماذا هانت النفس البشرية ولماذا وصلنا الى هذه النتيجة ولماذا لا تحترم الجثث التي تحترم حتى في الحروب ؟ هل هي عملية سهو ؟ هل هناك تقصير..؟”

وختم الحميدي مداخلته بالقول “لدينا 11 مفقودا يجب ان يتم استرجاعهم سواء كانوا في المقابر او في البحر ….والاضراب له ما بعده ونحن طلاب حقيقية ونحن بصدد متابعة الموضوع وفي تواصل مع الاتحاد الجهوي والامين العام وان شاء الله هناك اخبار سارة من اجل كشف الحقيقة…”

يشار الى ان مدينة جرجيس تعيش منذ ايام على وقع فاجعة غرق مركب مهاجرين غير نظامين من ابناء الجهة انقطعت اخباره منذ يوم 21 سبتمبر الماضي قبل ان يتم اكتشاف جثث بعض المشاركين في عملية الهجرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING