الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بسيدي بوزيد: الاحتقان يتصاعد وشباب المدينة يحتجّ كل ليلة

اتحاد الشغل بسيدي بوزيد: الاحتقان يتصاعد وشباب المدينة يحتجّ كل ليلة

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي -راوية السالمي: أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد لزهر الغربي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018، أن وتيرة الاحتجاجات الليلية بالجهة وحالة الاحتقان تصاعدت تزامنا مع الذكرى الثامنة لاندلاع الثورة.

وأوضح الغربي في تصريح اليوم لـ”الشارع المغاربي” أن أحياء المدينة ومنها حي النور وحي الفرايجية وحي الرفالة وحي اولاد شلبي تعيش كل ليلة على وقع احتجاجات شباب الجهة الذين قال انهم يشعلون الاطارات المطاطية ويغلقون الطرقات، مشددا على أنه يغلب على التحركات الاجتماعية الطابع السلمي وعلى أنه لم يتم تسجيل أية عمليات سرقة او نهب أو تخريب.

وارجع المتحدث الاحتجاجات إلى “الوضع المتدهور وحالة اليأس لدى شباب الجهة وانسداد الأفق أمامهم بما خلق حالة احتقان وتوتّر خاصّة أمام عجز السلط الجهوية والحكومية عن الايفاء بوعودها”، مذكرا بأن”العديد من الاتفاقيات ومحاضر الجلسات والتعهدات التي أبرمت مع رئاسة الحكومة ممثلة في وزير الشؤون الاجتماعيّة برعاية المركزية النقابية وباشراف الأمين العام المساعد بوعلي المباركي بقيت حبرا على ورق”.

وقال”تعطل العديد من البرامج والمشاريع منها فسفاط المكناسي واحداث سوق انتاج كبرى والطريق السيارة واشكالية المياه بجلمة وغيرها جعلت الولاية تحتل المرتبة قبل الأخيرة في مؤشرات التنمية على المستوى الوطني”.

وتابع “ما يعرف بقضية معتمد بوزيان وعلاقته الصدامية بالاتحاد المحلي للشغل وتنصته على المناضلين ورفضه احتجاجات شباب الجهة وملاحقته لهم زادت في احتقان الاجواء بالجهة”، مشيرا إلى أن “المعتمد المذكور يقوم فقط بخدمة مصالح الحزب الذي ينتمي اليه وهو حركة النهضة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING