الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بمنزل بوزيان: "المعتمد يتلقى الأوامر من الغنوشي ولن ننتظر قتلنا برصاصة"

اتحاد الشغل بمنزل بوزيان: “المعتمد يتلقى الأوامر من الغنوشي ولن ننتظر قتلنا برصاصة”

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : إتهم كاتب عام الاتحاد المحلي للشغل بمنزل بوزيان فتحي العباسي اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 معتمد الجهة أنيس بن عمر بتلقي الاوامر مباشرة من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قال انه امره بالبقاء في منصبه وفرض سلطته رغم رفض الأهالي ودعوتهم لاقالته وطرده من مقر عمله.

وقال كاتب عام الاتحاد “رغم توصيات الجهات الأمنية للمعتمد بعدم العودة لمقر المعتمدية تفاديا لاستفزاز المحتجين تعمد المعتمد العودة يوم 8 نوفمبر الفارط لمقر المعتمدية وعمد الى احداث خدوش في وجهه مديعيا من بعدها بان كلا من صفوان بوعزي وعادل ضيف الله،وهما ناشطان في المجتمع المدني بالجهة اعتديا عليه”.

وأوضح العباسي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن المعتمد تقدم بشكاية ضد الشابين المذكورين بتهمة الاعتداء عليه بالعنف وانهما سيمثلان غدا السبت بمنطقة الأمن بمدينة الرقاب .

واكدّ ان المعتمد يواصل عمله الاداري من منزله بالمكناسي مضيفا “اذا عاد هذا المعتمد مرة اخرة الى مقر المعتمدية انا من سيعتصم داخل المقر لان اسمي مذكور في كل محادثاته المسربة وتعرض لي بالتهديد والتحريض وساطالبه بالاجابة عن كل ما ورد في هذه المحادثات..لن أبقى مكتوف الايدي في انتظار رصاصة تقتلني”.

واضاف المتحدث ان اتحاد الشغل سيتخذ كافة الاشكال النضالية التصعيدية المُمكنة بعد التنسيق مع المركزية النقابية،في صورة عدم اتخاذ اجراء اداري او قضائي في شأن المعتمد المذكور.

يذكر انه سبق للمتحدث أن صرّح لـ”الشارع المغاربي”بأنه قرّر مقاضاة المعتمد المذكور بتهمة التحريض الذي قال إنّه مارسه ضده وان ذلك موثّق في محادثات الأخير المسربة.

وأوضح أن المعتمد المذكور معروف بانتمائه لحركة النهضة وان الاشخاص الذين تحدث معهم في الحوار المسرّب من المنتفعين بالعفو التشريعي العام وان أحدهم عضو بمجلس الشورى ويقطن بالعاصمة وآخر واعظ بجهة سيدي بوزيد.

وأضاف أن المحادثات تضمنت اسمه بصفته كاتب عام الاتحاد المحلي للشغل علاوة على عدد من القيادات النقابية ومن المنتمين الى اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بالجهة، لافتا الى ان المحادثات تضمّنت أرقام بطاقات تعريف عدد من الناشطين السياسيين،مضيفا أنّ هذه التسريبات تسببت في توتير الأجواء بين الأهالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING