الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: حان الوقت للضغط بكل الوسائل لرفع الحصار عن سوريا وإعادة العلاقات معها

اتحاد الشغل: حان الوقت للضغط بكل الوسائل لرفع الحصار عن سوريا وإعادة العلاقات معها

قسم الأخبار

7 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2023 الحكومة الى مزيد مدّ يد المساعدة إلى الشعب السوري المنكوب والإسراع بإرسال فرق الانقاذ والتجهيزات المدنية واللوجستية والأطبّاء وتقديم مزيد من الأغطية والأدوية والمؤونة والخيام وكلّ ما يتطلّب الوضع في كوارث مماثلة.

وذكر الاتحاد في بيان صادر عنه اثر الزلزال المدمر الذي ضرب الاثنين تركيا وسوريا بان الكارثة الكبرى تتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة بتلك المناطق وبانها “تأتي أيضا في ظلّ الحصار الاقتصادي الرهيب والجائر المضروب على الشعب السوري منذ سنوات” معتبرا انه” حان الوقت للضغط بكلّ الوسائل لرفعه دوليا وإعادة العلاقات التونسية السورية”.

كما دعا “كلّ النقابيين والناشطين والمنظّمات والجمعيات وكلّ مكوّنات المجتمع المدني إلى الاسراع بمدّ الشعب السوري بما يحتاج من مساعدات وإلى تشكيل هياكل قادرة على إيصال الدعم للتخفيف من معاناة الشعب السوري في هذا المصاب الجلل.

واعرب الاتحاد عن تضامنه المطلق مع أبناء الشعبين التركي والسوري معلنا أنّه “يضع ما يستطيع من إمكانات على ذمّة هياكل الإنقاذ السورية ومدّ يد المساعدة والعون في كلّ ما يمكن أن يساهم في تجاوز الشعب السوري هذه المحنة المفزعة والخروج منها بأخفّ الأضرار”.

يشار الى ان زلزالا مدمرا ضرب فجر يوم امس الاثنين جنوب تركيا وشمال سوريا وخلف الالاف من القتلى والجرحى والمباني والمرافق المدمرة في البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING