الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: صدور برقية الاضراب العام بقطاع النقل يومي 25 و26 جانفي الجاري

اتحاد الشغل: صدور برقية الاضراب العام بقطاع النقل يومي 25 و26 جانفي الجاري

قسم الأخبار

6 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اصدر قسم الدواوين والمنشآت العمومية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 برقية تنبيه باضراب قطاع النقل يومي 25 و26 جانفي الجاري موجهة الى وزيري النقل والشؤون الاجتماعية والكاتب العام للحكومة والمتفقد العام للشغل والمصالحة.

وتضمنت البرقية التي نشرها الاتحاد اليوم على صفحتها بموقع فايسبوك قرار الهيئة الادارية للنقل المنعقدة يوم 28 ديسمبر المنقضي والقاضي بتنفيذ الاضراب في صورة تمادي سلطة الاشراف في ما وصفته بعدم الجدية في فتح حوار بناء ومسؤول لانقاذ المؤسسات العمومية وعدم تفاعلها وتجاوبها مع مطالب القطاع المضمنة بالبرقية.

وحذرت الحكومة من تنقيح القانون عدد 9 لسنة 1989 المتعلق بحوكمة المؤسسات والمنشات العمومية دون الاتفاق على التنقيحات المقترحة داعية ايضا الى سحب المنشورين عدد 20 و21 لسنة 2022.

وتتمثل مطالب قطاع النقل العامة المضمنة بالبرقية في مستلزمات الصحة والسلامة المهنية واصدار الهياكل التنظيمية والانظمة الاساسية وتسوية وضعية المتعاقدين والانتدابات وسد الشغورات وتصنيف اصحاب الشهائد العلمية وتشريك ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل وجوبا في جميع مجالس الادارات بمؤسسات القطاع وتعزيز الاسطول البري والجوي والبحري والتسريع في تعيين رؤساء مديرين عامين لجميع مؤسسات القطاع التي يتم تسييرها من طرف متصرفين مفوضين.

كما تضمنت البرقية المطالب الخاصة بمختلف المؤسسات التابعة لوزارة النقل على غرار مؤسسات النقل العمومي الوطنية والجهوية ومجمع الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة والوكالة الفنية للنقل البري والمعهد الوطني للرصد الجوي والشركة التجارية التونسية وغيرها..

يشار الى ان اعوان شركة نقل تونس كانوا قد نفذوا يوم الاثنين الماضي بالتزامن مع استئناف المؤسسات التربوية نشاطها بعد عطلة الشتاء اضرابا فجئيا بدعوة من الجامعة العامة للنقل للمطالبة بمنحة رأس السنة مما انجر عنه توقف حركة نقل المسافرين بتونس الكبرى عبر شبكة الحافلات والمترو الخفيف وخط تونس البحرية قبل التوصل لاتفاق مع وزارة النقل على موعد لصرف المنحة..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING