الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يتبرأ من نقابة أعوان العدلية

اتحاد الشغل يتبرأ من نقابة أعوان العدلية

قسم الأخبار

1 مارس، 2023

الشارع المغاربي: تبرأ الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 من نقابة اطارات واعوان العدلية التي تورط كاتبها العام حطاب بن عثمان وامين مالها وعضوان اخران منها في قضية عدلية حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا يوم امس.

واكد الاتحاد في توضيح صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان النقابة المشار اليها لا تنتمي الى هياكله لافتا الى ان الممثل الوحيد لاعوان العدلية هو الجامعة العامة لاعوان العدلية والملكية العقارية واملاك الدولة والى ان كاتبها العام هو حافظ بوقرة.

واشار الى ان ذلك يأتي رفعا لكل التباس وتبعا لتداول بعض وسائل الاعلام عن خلط او عدم اطلاع خبرا عن ايقاف نقابيين بالعدلية.

يذكر انه تم في الايام الاخيرة ايقاف حطاب بن عثمان الكاتب العام لنقابة اعوان العدلية وكشف الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا يوم امس ان قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بالمنستير اذن بتجميد الارصدة المالية الخاصة بالنقابة الوطنية لاعوان العدلية مشددا على ان للنقابة حسابا يحتوي على 8 ملايين دينار واخر ب700 الف دينار.

واكد بن جحا ان التجميد شمل ايضا الحسابات البنكية لكاتب عام النقابة وامين مالها وعضوين اخرين وعددا من المتهمين في شركة استشهار وذلك اثر شكاية تقدم بها صاحب شركة الى مركز الامن بقصر هلال التابعة لولاية المنستير.

وذكر بان قاضي التحقيق الأول كان قد اصدر في اليوم السابق بطاقتيْ إيداع بالسجن في حق كاتب عام وأمين مال النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية. 

واوضح بن جحا في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان التهم الموجهة للموقوفين تتمثل في ممارسة مهنة وسيط عقاري دون ترخيص وغسل الأموال وتحصّل نقابة على أموال دون وجه حق والتّحيّل واختلاس وتصرّف دون وجه حق من عضو بجمعية ذات مصلحة قومية على أموال ومنقولات كانت بيده بمقتضى الوظيفة وقبول تبرعات ومساعدات مالية مجهولة المصدر أو متأتّية من أعمال غير مشروعة إلى جانب قبول تبرّعات تساوي أو تفوق 5000 دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING