الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يتّهم الأعراف بالاستخفاف وبعدم الجدية

اتحاد الشغل يتّهم الأعراف بالاستخفاف وبعدم الجدية

8 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اتهم مجمع القطاع الخاص التابع للاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بـ”الاستخفاف بالمطالب المهنية المقترحة من طرف الاتحاد في ما يتعلق بالمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص “.

واتهم المجمع  وفق بيان نشرته اليوم الاربعاء 8 أوت 2018، الصفحة الرسمية للاتحاد بموقع فايسبوك، الأعراف بـ”عدم الجدية في التعامل مع الاتفاق المبرم معه يوم 10 مارس 2018، وخاصة في ما يتعلق بالتفاوض حول المسائل الترتيبية والترفيع في القيمة المدرجة” .

وعبّر اعضاء مجمع القطاع الخاص عن “تمسكهم بكل المواقف المتخذة من طرف المكتب التنفيذي الوطني والهياكل المسيرة للاتحاد وتمسكهم باجراء مفاوضات اجتماعية جادة ومسؤولة بجانبيها الترتيبي والمالي تفضي إلى زيادات ملموسة في أجور عمال القطاع الحاص وتساهم في تحسين مقدرتهم الشرائية المتدهوة وظروف عملهم”.

وأعرب المجمع عن “تجنده التام للدفاع عن مصالح الأجراء وعموم الشعب بكل الأشكال النضالية حول المسائل الترتيبة” موكلا الى الهيئة الإدارية تحديد أنواع التحركات وتوقيتها”.

يذكر أن الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي كان قد أكد الأحد المنقضي في كلمة ألقاها بجزيرة قرقنة أن المفاوضات في القطاعين العام والخاص متعطلة ملوحا بأن الاتحاد سيستعمل حقوقه الدستورية في الدفاع عن مصالح منظوريه.

 

L’image contient peut-être : texte

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING