الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يحشد لانجاح تجمّع 2 مارس

اتحاد الشغل يحشد لانجاح تجمّع 2 مارس

قسم الأخبار

23 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: جدد المكتب التنفذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 23 فيفري 2024 دعوة كافة الشغالين والهياكل النقابية الى المشاركة بكثافة في التجمع العمالي الذي سينظمه يوم السبت 2 مارس المقبل بساحة القصبة بالعاصمة.

واكد المكتب التنفيذي في بلاغ صادر عنه نشرته صفحة الاتحاد بموقع فايسبوك ان الامين العام نور الدين الطبوبي سيلقي بالمناسبة كلمة الاتحاد .

وذكر بان التجمع ياتي احتجاجا على تعطل الحوار الاجتماعي وعلى ضرب الحق النقابي ودفاعا عن استحقاقات الشغالين بالفكر والساعد.

وكانت وكالة تونس افريقيا للانباء قد نقلت عن الطبوبي قوله يوم امس بخصوص تجمع يوم 2 مارس ” نحن لا نطلب المستحيل ونطالب بفتح الحوار الاجتماعي لأنه علامة من علامات رقي المجتمعات ونطالب باحترام الحق النقابي الذي يمثل خطا أحمر لا يمكن المساس منه “.

واضاف ” نعرف أن بلادنا تمر بوضع اقتصادي صعب وما يلام على الاتحاد هو أنه يعطل الإنتاج عند الإضرابات ولذلك اخترنا يوم السبت وهو يوم عطلة لتنظيم التحرك النقابي لنعبر فيه عن رفضنا خيارات غلق أبواب الحوار الاجتماعي الذي نعتبره مكسبا من المكاسب التي لا يمكن التنازل عنها “.

ولوحظ ان المنظمة الشغيلة حرصت في المدة الاخيرة على حشد هياكلها القاعدية والقطاعية للمشاركة والحضور بكثافة في التجمع العمالي قصد انجاحه ومن الواضح انها ترمي من وراء ذلك الى توجيه رسالة الى السلطة القائمة مفادها ان للمنظمة عمقا جماهيريا وشعبيا وبانها مازالت وازنة وبامكانها التأثير في صنع القرار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING