الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يدعو أعوان "تونيسار" وديوان الطيران والمطارات لاستئناف العمل قبل ساعة من انتهاء الإضراب

اتحاد الشغل يدعو أعوان “تونيسار” وديوان الطيران والمطارات لاستئناف العمل قبل ساعة من انتهاء الإضراب

قسم الأخبار

16 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: دعا قسم الدواوين والمنضآت العمومية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 16 جوان 2022 أعوان الخطوط التونسية (تونيسار) وديوان الطيران المدني والمطارات لاستئناف العمل بداية من الحادية عشر ليلا من اليوم عوضاً عن منتصف الليل.
واوضح القسم في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان دعوته تأتي” نظرا لكثافة الرحلات الجوية المنتظمة والإضافية بداية من يوم 17 جوان الذي ينطلق مع حلول منتصف هذه الليلة وحرصا على تسهيل عملية الرحلات من وإلى تونس ومراعاة لمصلحة المسافرين”.

يشار الى ان اعوان واطارات ما لا يقل عن 159 مؤسسة ومنشاة عمومية شنوا اليوم اضرابا عن العمل بيوم ينتهي مع منتصف ليلة اليوم الخميس بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بـ”تفعيل الاتفاقيات الممضاة وسحب المنشور عدد 20 واصلاح المؤسسات العمومية والانطلاق الفوري في مفاوضات اجتماعية لسنوات 2021 و2022 و2023 وغيرها من المطالب”.

وكانت حركة سير مختلف خطوط الطيران قد توقفت اليوم الخميس بمطار تونس قرطاج الدولي والمطارات الاخرى وتم الغاء الرحلات الدولية المبرمجة لنهار اليوم نتيجة الاضراب .

يذكر ان شركة الخطوط التونسية كانت قد اعلنت عن إلغاء رحلاتها المبرمجة لتاريخ اليوم وتأجيلها إلى أيّام الجمعة والسبت والاحد 17 و18 و19 جوان.

واكدت الشركة في بلاغ صادر عنها مساء يوم امس نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه يمكن لمسافريها المسجّلين في رحلات اليوم الخميس المؤجّلة استرجاع قيمة تذاكرهم أو تغيير الحجز مجّانا دون مصاريف إضافية وعلى مدى أسبوع كامل في حال عدم توافق توقيت السفرات المؤجّلة مع التزاماتهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING