الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يدعو لتعليق قرار غلق قناة نسمة

اتحاد الشغل يدعو لتعليق قرار غلق قناة نسمة

قسم الأخبار

26 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 26 أفريل 2019 إلى “تعليق قرار علق قناة نسمة” معربا عن مساندته كلّ العاملين فيها ومطالبا بضمان حقوقهم. وأدان المكتب قرار الغلق معتبرا أنه “‘خطوة إلى الوراء في اتّجاه الدفع إلى أحاديّة المشهد الإعلامي”، مشددا على أنّ “السبب لا يبرّر الغلق ولا الأسلوب الذي نُفّذ به”.

واستنكر المكتب في بيان صادر عنه اليوم ما أسماه بـ”التصريح الغريب الذي أدلى به رئيس الهيئة العليا للاتّصال السمعي البصري بخصوص عجزه عن غلق قناة أخرى تعمل خارج الإطار القانوني معلّلا ذلك بالسند السياسي الذي تلقاه تلك القناة” مؤكدا ان التصريح يمثل “اعترافا واضحا بما دأبت عليه الهايكا من الكيل بمكيالين في عدد من الملفّات”.

ولفت الى ان “عمل الهايكا لم يكن في مجمله شفّافا ولا موضوعيّا” وأنه “اتّسم في أغلبه بالتمييز والانتقائية أو العجز أمام عديد الانتهاكات التي تأتيها بعض وسائل الإعلام دون أن تحرّك هذه الهيئة ساكن”داعيا  ” إلى الإسراع بمناقشة قانون الإعلام السمعي البصري مع الهياكل المعنيّة بما فيه القانون الخاص بالهيئة العليا المستقلّة للإعلام السمعي البصري والتعجيل بإعادة انتخابها”.
يذكر أنه تم يوم امس الخميس غلق قناة نسمة بالقوة العامة ، واتهم صاحبها نبيل القروي الحكومة بالوقوف وراء القرار وبأن أسبابه”سياسية بامتياز”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING